افضل وقت دعاء يوم عرفه لغير الحاج- ادعية يوم عرفات لغير الحاج

الساعة 03:14 م|26 يونيو 2023

فلسطين اليوم

افضل وقت دعاء يوم عرفه لغير الحاج- ادعية يوم عرفات لغير الحاج، رصد فريق العمل في "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" خلال الساعات القليلة الماضية عمليات بحث كثيرة ومكثفة عبر محرك قوقل وغيرها عن افضل دعاء يقال يوم عرفه لغير الحاج، افضل دعاء يوم عرفة لغير الحاج، لهذا متابعينا الكرام سنخصص لكم هذه المقالة للحديث عن افضل دعاء يقال يوم عرفه لغير الحاج وذلك تماشياً مع عمليات البحث التي تجرى بالإضافة دعاء للعائلة والأولاد في يوم عرفة وكذلك دعاء يوم عرفة وادعية الرسول في يوم عرفة، كون المسلم يريد أن يستغل كافة دقائق يوم عرفة في الدعاء وطاعة الله عزوجل.

افضل دعاء يقال يوم عرفه لغير الحاج

وادعية يوم عرفة ليست مخصصه ويستحب في يوم عرفة الدعاء بما يريد المسلم سواء كان دعاء لتحقيق حاجة أو دعاء لطلب حاجة أو دعاء بالشفاء أو دعاء للنفس وإصلاح النفس وغيرها من الادعية المستحب الدعاء بها في يوم عرفة، خير أيام الدنيا واحبها إلى الله عزوجل، افضل وقت دعاء يوم عرفه لغير الحاج- ادعية يوم عرفات لغير الحاج،

افضل دعاء يوم عرفة لغير الحاج

وهناك ادعية كثيرة عن افضل دعاء يوم عرفة لغير الحاج، وهو ما سنرفقه لكم في مقالنا الذي سيحمل عنوان افضل وقت دعاء يوم عرفه لغير الحاج- ادعية يوم عرفات لغير الحاج، لهذا متابعين الكرام سنضع لكم افضل ادعية يوم عرفة لغير الحاج، كون الدعاء هو الوسيلة الذي يستحب المسلمين جانب الصيام قضاء كافة أوقات يوم عرفة.

افضل دعاء يوم عرفه لغير الحاج اسلام ويب

  1. اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي هزلي وجدي، وخطئي، وعمدي، وكل ذلك عندي.
  2. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني
  3. اللهم ربي إني ظلمت نفسي فاغفر لي
  4. كما جاء في دعاء يوم عرفات عن النبي صلي الله عليه وسلم «اللهم إني أسالك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسالك العفو في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  5. اللهم يا من لا تضره الذنوب، ولا تنقصه المغفرة، اغفر لنا ما لا يضرك، وهب لنا ما لا ينقصك
  6. اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقة وجله، وأوله وآخره، علانيته وسره
  7. اللهم اغفر لي ذنبي، ووسع لي في داري، وبارك لي في رزقي

افضل وقت دعاء يوم عرفه لغير الحاج

افضل وقت دعاء يوم عرفه لغير الحاج، قبل مغرب يوم عرفة يدعو غير الحاج بـ دعاء يوم عرفة، و ينبغي أن يكون دعاء يوم عرفة بخشوع وتضرع ويتم فيه الإلحاح على الله بيقين في الإجابة، ومع حلول أذان يوم عرفة يبدأ غير الحاج في الإفطار ولا ينسى دعوة الصائم المستجابة

طالع أيضا: دعاء يوم عرفة 2023

طالع أيضا: أجمل أدعية يوم عرفة 2023- دعاء مستجاب يوم عرفة

طالع أيضا: أفضل ادعية عرفة2023م

افضل دعاء في يوم عرفه لغير الحاج

  1.  اللهُمَّ أعطني إيمانًا صادقاً ويقيناً ليس بعده كفر، ورحمةً أنال بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة.
  2. اللهُمَّ إِني أسألك الصبر عند القضاء، والفوز عند اللقاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء.
  3.  اللهُمَّ أنزل بك حاجتي وإن ضعف رأيي، وقصر عملي، وافتقرت إلى رحمتك، فأسألك يا قاضي الأمور، ويا شافي الصدور، كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثبور وفتنة القبور.
  4. -اللهُمَّ وما ضَعُفَ عنهُ رأْيِي، وقصر عنه عملي، ولم تبلغه نيَّتي وأمنيتي من خيرٍ وعدتهُ أحداً من عبادِك، أو خيرٍ أنت معطيهِ أحداً من خلقِك، فإني راغبُُ إليك فيه وأسألكهُ يا رب العالمين.
  5. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي ما مسح على مريض إلا وشفي ولا ضعيف إلا وقوي ولا مكسور إلا وجبر، وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

افضل الدعاء في يوم عرفه لغير الحاج

  • ربنا لك الحمد، ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجَد منك الجد.

  • اللهم اجعل اسمي في هذا اليوم من السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة.
  • اللهم افتح لنا اليوم  باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عنا، وارزقنا رزقًا من رزقك الطيب الحلال تغيثنا به.
  • اللهم ما قسمت في هذا اليوم المبارك من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لنا منه نصيبًا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عنا وعن جميع المسلمين.

طالع أيضا:  أهم الأدعية الواردة عن النبي محمد يوم عرفة

طالع أيضا: دعاء الرسول يوم عرفة

افضل الدعاء يوم عرفه لغير الحاج

  • اللهم اعتق رقابنا ورقاب أحبائنا وكل من له حق علينا من النار.
  • اللهم اجعل فيما تقضي وتقدر من الأمر المحتوم وفيما تفرق من الأمر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يرد ولا يبدل أن تكتبني من حجاج بيتك الحرام، واجعل فيما تقضي وتقدر أن تطيل عمري وتوسع في رزقي.
  • اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك واجعلها لي خيرًا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.
  • اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل وصحب سيدنا محمد، صلاة مباركة من قلوب محبة عاشقة لجماله وكماله، وببركة الصلاة عليه، اغفر لنا ما انطوت عليه نفوسنا من قبائح الضمائر، وسواد البصائر، وغطنا برداء سترك الجميل، يوم تبلى السرائر.

دعاء يوم عرفة لغير الحاج

  • اللهم انا نسألك من خير ما سألك منه محمد – صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد  صلى الله عليه وسلم  وأنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة الا بالله.

  • اللهم اجعل في قلوبنا نورا وفي أبصارنا نورا وفي أسماعنا نورا وعن أيماننا نورا وعن يسارنا نور وفوقنا نورا ومن تحتنا نورا وأمامنا نورا وخلفنا نور واجعل لنا نورا.

  • اللهم انا نسألك الفوز في العطاء والقضاء ونزل الشهداء وعيش السعداء والنصر على الأعداء

  • اللهم اجعلنا هادين مهتدين غير ضالين ولا مضلين سلما لأوليائك وعدوا لأعدائك نحب بحبك من أحبك ونعادي بعداوتك من خالفك

ادعية يوم عرفات لغير الحاج

وفي نهاية مقالنا افضل وقت دعاء يوم عرفه لغير الحاج- ادعية يوم عرفات لغير الحاج، سنرفق لكم متابعين الكرام مقطع فيديو قصير افضل وقت دعاء يوم عرفه لغير الحاج- ادعية يوم عرفات لغير الحاج

كلمات دلالية