موعد شهر رمضان المبارك 2021 في المملكة العربية السعودية

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:42 م
25 يناير 2021
موعد شهر رمضان المبارك 2021 في المملكة العربية السعودية

موعد شهر رمضان المبارك 2021 في المملكة العربية السعودية ،  وفي هذه الفترة بدأ المواطنين داخل المملكة بالبحث على المنصات الرقمية وموقع جوجل الشهير ، وهو ما دفعنا إلى كتابة هذه المقالة ، في حين يستعد السعوديين لاستقبال الشهر الكريم والفضيل ، كما أن المملكة تتميز بمكانة خاصة عن المسلمين عن باقي الدول ؛ لأنها تضم الكعبة المشرفة وتستضيف كذلك العمرة ، وهو ما يجعلها محطة الأنظار .

وفي هذه المقالة سنتعرف معًا عن موعد شهر رمضان المبارك 2021 في السعودية ، إذ يحرص فيه المسلمون لقراءة القران والصلاة والتراويح والتسبيح وقيام الليل وقيام ليلة القدر وزيارة الارحام وغيرها من العبادات التي تزيد من الطاعات والتقرب من الله عزوجل.

موعد شهر رمضان المبارك 2021 في السعودية :  

وستبدأ الشؤون الدينية السعودية بالتحري عن هلال رمضان يوم الأحد 11 أبريل 2021م ، ومن المتوقع أن يكون يوم الاثنين 12 أبريل 2021م هو المتمم لشهر شعبان، ويوم الثلاثاء 13 أبريل هو بداية أول أيام شهر رمضان 2021.

لمتابعة موعد شهر رمضان المبارك 2021 في تركيا (  اضغط هنا ).

لمتابعة موعد شهر رمضان المبارك 2021 في سلطنة عمان (  اضغط هنا ).

لمتابعة موعد شهر رمضان المبارك 2021 في مصر ( اضغط هنا )

لمتابعة موعد شهر رمضان المبارك 2021 في الاردن ( اضغط هنا ).

فضائل صيام شهر رمضان :

فضل أول ليلة في صيام رمضان،  عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :" إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن ، وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب ، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب ، وينادى مناد كل ليلة : يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر ، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة ".

الصيام في رمضان تفتح له أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وتصفد الشياطين، عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " إذا دخل شهر رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب جهنم وسلسلت الشياطين".

العمرة في رمضان ثوابها مضاعف ، شهر رمضان وصيامه يكفر الذنوب.

أدعية رمضان مكتوبة :

(( اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا، وتسلمه منا متقبلا اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين، واجعله شهر للنصر والتمجيد في كل مكان يا رب العالمين)).

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.