موعد شهر رمضان 2021 في تركيا

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 06:12 م
25 يناير 2021
 موعد شهر رمضان 2021 في تركيا

موعد شهر رمضان المبارك 2021 في تركيا ، إذ بدأ العد التنازلي لقدوم رمضان وفي هذه الفترة تضاعفت عمليات بحث الاتراك المسلمين على موقع جوجل الشهير ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن التعرف على أول يوم للشهر الفضيل ، وسط أجواء عارمة من الفرحة التامة بين أوساط المسلمين والذي فيه يحرص فيه المسلمون إلى إتمام فرائض رمضان من أجل التقرب إلى الله عز وجل .

وبعد تزايد عمليات البحث خصص موقع فلسطين اليوم مقالة تهدف إلى التعرف على موعد شهر رمضان 2021 في تركيا وفي الحسابات الفلكية الصادرة على المراكز المعنية بموعد رمضان ، لكن هذه الحسابات تكون تقريبية إلى حد كبير من الموعد الصحيح ، وقد تفلح ايضًا في ذلك .

 موعد شهر رمضان 2021 في تركيا :

ومن المتوقع أن يبدأ شهر رمضان ( الصيام 9 في تركيا يوم 13 أبريل على أن ينتهي في 12 مايو، ويكون 13 مايو هو أول أيام عيد الفطر السعيد، وفق رئاسة الشؤون الدينية التركية.

كما توقعت أن تأتي ليلة القدر يوم السبت الموافق  8 مايو  2021 .

موعد شهر رمضان 2021 في سوريا :

وبحسب المعطيات الفلكية ، فإن موعد غروب الشمس ليلة تحري هلال رمضان 2021م في دمشق: الساعة 7:03 ، وأن موعد غروب القمر ليلة تحري هلال رمضان 2021م في دمشق: الساعة 6:30 .

كما سيغرب القمر قبل مغيب الشمس، وبالتالي تكون رؤية هلال رمضان 2020 بعد مغيب شمس يوم الأحد مستحيلة ، وعليه سيكون يوم الاثنين 12 أبريل 2021م هو المتمم لشهر شعبان، ويوم الثلاثاء 13 أبريل هو بداية أول أيام شهر رمضان.

فضائل صيام شهر رمضان :

  1. فضل أول ليلة في صيام رمضان،  عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :" إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن ، وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب ، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب ، وينادى مناد كل ليلة : يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر ، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة ".
  2. الصيام في رمضان تفتح له أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وتصفد الشياطين، عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " إذا دخل شهر رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب جهنم وسلسلت الشياطين".
  3. العمرة فى رمضان ثوابها مضاعف ، شهر رمضان وصيامه يكفر الذنوب