موعد بداية شهر رمضان المبارك 2021 في الأردن فلكيا

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 04:04 م
24 يناير 2021
موعد بداية شهر رمضان المبارك 2021 في الأردن فلكيا

إليك موعد بداية شهر رمضان المبارك 2021 في الأردن ، مع العد التنازلي لبداية شهر رمضان سنتعرف معًا في هذه المقالة على موعد الشهر الفضيل ، حيث زادت اهتمام المواطنين الأردنيين في الفترة الأخيرة بشأن التعرف على موعد هذا الشهر التي تزداد فيه الطاعات والعبادات واتمام الصيام وقيام الليل والتسبيح وغيره من الطاعات التي تقرب المسلم من الله عز وجل وطمعًا في خيره بركاته .

ونتيجة لهذا الاهتمام قمنا بكتابة مقالة بشأن التعرف على موعد بداية شهر رمضان المبارك 2021 في الأردن ، كما سنتطرق إلى فضائل هذا الشهر ، ويحرص المسلمون في جميع انحاء العالم على استقبال رمضان بكل رحب عالي وفيه تكثر أيضًا زيارات الارحام .

موعد بداية شهر رمضان المبارك 2021 في الأردن :

وقال خبراء في علم الفلك، أنه سيجري التحري على هلال رمضان يوم الأحد 11 أبريل 2021م في الأردن ، فيما سيكون موعد غروب الشمس ليلة تحري هلال رمضان الساعة 7:03 .

على أن يكون موعد غروب القمر ليلة تحري هلال رمضان 2021م في عمّان: الساعة 6:32، بالتالي سيغرب القمر قبل مغيب الشمس، وبالتالي تكون رؤية هلال رمضان بعد مغيب شمس يوم الأحد مستحيلة، وعليه سيكون يوم الاثنين 12 أبريل 2021م هو المتمم لشهر شعبان، ويوم الثلاثاء 13 أبريل هو بداية أول أيام شهر رمضان.

كما وتعتمد الدول الإسلامية في معرفة موعد شهر رمضان خلال الرؤية الشرعية ورؤية الهلال بالعين المجردة .

ولمعرفة موعد بداية شهر رمضان 2021 في العراق ( اضغط هنا ).

فضائل شهر رمضان :

شهر العتق من النيران: يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (و ينادي مناد: يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار وذلك في كل ليلة) رواه الترمذي وابن ماجه.

شهر الجود والإحسان: فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: (كان النبي صلى الله عليه وسلم أجود الناس وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل فيدارسه القرآن). رواه البخاري ومسلم.

شهر تفتح فيه أبواب الجنان وتغلق أبواب النيران وتصفيد الشياطين: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وصفدت الشياطين) رواه البخاري ومسلم

شهر الدعاء المستجاب: قال تعالى بعد آيات الصيام: (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون).

شهر مضاعفة الأجر: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (عمرة في رمضان تعدل حجة) رواه البخاري ومسلم.

شهر رمضان شهر ليلة القدر: قال تعالى: (إنا أنزلناه في ليلة القدر وما أدراك ما ليلة القدر...). وقال النبي صلى الله عليه وسلم: (إن هذا الشهر قد حضركم، وفيه ليلة خير من ألف شهر، من حرمها فقد حرم الخير كله، ولا يحرم خيرها إلا محروم) رواه ابن ماجه.