شريط الأخبار

انهِ يومك في هدوء وسلام.. تحصل على نوم صحي وهادئ

04:38 - 13 حزيران / يناير 2011

انهِ يومك في هدوء وسلام.. تحصل على نوم صحي وهادئ

فلسطين اليوم-وكالات

كشفت دراسة بريطانية ان تناول الفاكهة والخضار يعطي سمرة للبشرة أكثر من الشمس.

وخلص الدكتور إيان ستيفن الكاتب الرئيسي للدراسة من جامعة نوتينغهام في إنكلترا وفريق البحث إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الخضار والفاكهة كثيراً يومياً لديهم لون بشرة ذهبي أكثر من غيرهم.

وأوضح الباحثون ان مادة الكاروتينويد الموجودة في الفاكهة والخضار مسؤولة عن اللون المحمر والبرتقالي في الفاكهة والخضار مثل الجزر والبندورة وهي التي تمنح اللون الذهبي لبشرة الأشخاص الذين يكثرون من تناول الفاكهة والخضار. وقال ستيفن ان الكاروتينويد هي مضادات للتأكسد تساعد في تصحيح الأضرار في البشرة التي يسببها الإرهاق والإجهاد خصوصاً أثناء محاربة الجسم لمرض ما. وأشار إلى أن معظم الناس يعتقدون ان أفضل طريقة للاسمرار هي التعرض للشمس ولكن البحث الجديد أظهر ان تناول الفاكهة والخضار أكثر فعالية من الشمس. وأضاف 'إذا أردت بشرة أكثر صحة وجاذبية، فعليك بنظام غذائي صحي وغني بالفاكهة بالخضار بدلاً من التمدد تحت أشعة الشمس'.

وفي فرانكفورت إذا كنت ترغب في الحصول على نوم صحي وهادئ أثناء الليل، فما عليك سوى إنهاء يومك بهدوء وسلام.

تقول الأخصائية النفسية هايكه هوفمان، من الاكاديمية الألمانية للوقاية والإدارة الصحية في مدينة زاربروكن غربي ألمانيا: 'تجنب دائما الأنشطة الشاقة أو التوتر أو الإحباط أو الانفعال قبل النوم مباشرة'.

وتنصح هوفمان بالاهتمام بالنظام الغذائي، وتناول وجبات صغيرة وخفيفة قبل النوم. كما ينصح بتجنب المشروبات الكحولية والكافيين في المساء.

ويلعب ترتيب غرفة نوم المرء دورا في الحصول على نوم صحي وهادئ. فتقول المحاضرة والأخصائية النفسية إنه يجب ترتيب الغرفة للاسترخاء في النوم ، مما يعني أنه يجب استخدام السرير للنوم فقط، لا للتدخين وتناول الطعام والشراب ومشاهدة التلفزيون.

وتوصي هوفمان قائلة: 'لا تضع أي شيء يزعجك في غرفة نومك، مثل ساعة دقاقة أو أشياء تذكرك بعملك أو التوتر اليومي'. إضافة إلى ذلك، يجب على المرء عدم الذهاب للنوم إلا عند شعوره بالتعب حقا. فتقول الطبيبة النفسية: 'حاول اتباع نمط منتظم في النوم والاستيقاظ قدر المستطاع'.

 

 

انشر عبر