شريط الأخبار

دراسة..الخبز الاسمر يعمل على تخفيف الدهون في بطن الإنسان

05:17 - 31 تموز / أكتوبر 2010

دراسة..الخبز الاسمر يعمل على تخفيف الدهون في بطن الإنسان 

 فلسطين اليوم-وكالات 

 اظهرت دراسة قامت بها جامعة تافتز ان من يرغب في ازاحة الدهون الفائضة عن الحاجة في بطن الانسان فما عليه الا ان يتناول الخبز الاسمر ويتجنب الخبز الابيض.

وحسب النتائج التي نشرت هنا اليوم فان الخبز الاسود المصنوع من الحبوب بما في ذلك قشورها او ما يعرف بالنخالة لا يتسبب في تكوين الدهون في البطن الا بقدر قليل واقل بكثير من الخبز الابيض الذي يتكون في غالبيته من النشويات .

ونبهت الدراسة التي شارك في اعدادها 2800 شخص تحت اشراف خبير التغذية نيكولا ميكون الى ان الخبز الابيض لا يضر بالصحة ولكنه يزيد الدهون في البطن وهوالعضو المهم في الجسم.

ولفتت الى ان الفضل في تقليل الدسم والدهون في البطن جراء تناول الخبز الابيض يعود الى احتواء الخبز الاسمر المصنوع من الحبوب بكاملها على عناصر لا تتسبب في السمنة وعلى فيتامينات ب 12 و 14 وعلى املاح تقضي على الدهن وتذوبه بسهولة.

وشددت الدراسة على اهمية التنويع الغذائي لدى تناول الخبز الاسمر وتناول الكميات المعقولة التي لا تتسبب في اعياء او اتعاب اعضاء الجسم ولا سيما المعدة والقولون.

ولاحظ المشرفون على الدراسة انه في حال تناول ثلاث وجبات من الخبز الاسمر وبكميات لا تزيد على ثلاث شرائح في اليوم اضافة الى وجبة من الخبز الابيض وعلى مدى متوسط تتراوح مدته بين شهرين او ثلاثة فان وزن الجسم ينخفض مع ملاحظة اختفاء واضح في كمية الدهون المترسبة في جلدة البطن واعضائه.

وذكرت ان وجبات الخبز الاسمر تؤخذ من اجل الوفاء بغرض تقليل الدهون في البطن كوجبات وليس كوجبات اضافية لوجبات الخبز الابيض مشيرة الى ان الخبز الابيض هو المسؤول الرئيس عن زيادة الدهون.

واعتبرت دهون البطن غير صحية اذ انها تلتف حول الاعضاء الداخلية في جوف البطن فضلا عن انها تفرز عناصر وجزيئات تلحق اضرارا بالصحة مثل ارتفاع ضغط الدم وزيادة قيم الدهون الثلاثية والتسبب في مرض السكري وارتباك في الدورة الدموية.

ونصحت الدراسة بتجنب تناول الدهون بكثرة بشكل عام او الافراط بها وتجنب تناول المشروبات الروحية وكذلك التدخين.

واستعرضت فوائد تناول الخضار والفواكه والخضار الليفية وممارسة الرياضة والاقبال على الحركة بصورة منتظمة يقوي الدورة الدموية ويعمل على تنشيطها وزيادة حيوية اعضاء الجسم ويقي من الاصابة بمرض السكري.

انشر عبر