شريط الأخبار

العلاج "المعجزة" يبيد الأورام السرطانية

04:51 - 28 تشرين أول / يونيو 2010

العلاج "المعجزة" يبيد الأورام السرطانية

فلسطين اليوم – وكالات

قد يكون هذا سيناريو لإنفجار في إحدى مشاهد السينما في هوليوود: ففي محاولات اللحظة الأخيرة لإنقاذ حيوان أليف ثمين ، جرب طبيب بيطري أسترالي بذورا مطحونة من احدي شجيرات الغابات الإستوائية المطيرة وجدت في أقصى شمال منطقة كوينزلاند ليكتشف اختفاء الورم السرطاني من أمام عينيه.

 

وجرى إنقاذ عدد أكبر من الكلاب والقطط ، وحصل صاحب المشروع على العلامة التجارية للدواء "إي بي سي - 46" مع أحلام بإجراء تجارب معملية ثم تسويق علاج السرطان المعجزة مع إحتمال أن تصل مبيعاته في أنحاء العالم إلى ما يربو علي مليار دولار امريكي سنويا.

 

وقالت المديرة التنفيذية لشركة "كيو بايوتيكس ليمتد" الدكتورة فيكتوريا جوردون إنه أمر حقيقي تماما. وقالت إنه تم علاج أكثر من 150 حيواناً بدواء "إي بي سي - 46" منذ إكتشافه في 2003 وتأسيس شركتها في العام التالي. وفي 130 حالة تقلص حجم الورم السرطاني أو أختفى تماما.

 

وقالت"إنه من المدهش تماما أن ترى اثر مفعول هذا الدواء ".. وأضافت "إن الأورام تتقلص أمام عينيك".

 

ويؤدي تناول هذا الدواء الي إطلاق خلايا دم بيضاء تسمى الخلايا المعتدلة "نيتروفيلس" يمسك بها الورم.

 

وقالت الدكتورة جوردون"إنها تعمل كجهاز تفجير". وأضافت "إن الدواء عبارة عن مادة كيميائية تعيد الخلايا المعتدلة إلى وضعها الطبيعي حيث تفجر مادة الورم".

 

ومع ذلك هناك تحذير يطلقه الرئيس التنفيذي لمجلس السرطان الأسترالي إيان أوليفر عندما يقول:"علينا أن ننتظر نتائج هذا البحث المنشور في إحدى المجلات العلمية حيث ستخضع لعملية تدقيق علمي مستقل والتي ستكون مفيدة في تحديد دقة البحث".

 

وأضاف " إن رؤية نجاح هذا الدواء في علاج الحيوانات امر يبعث علي التشجيع ، غير ان ذلك لايعد مؤشرا جيدا علي امكانية تحقيق النجاح.

انشر عبر