شريط الأخبار

مكياج الحامل يضر بجنينها

03:24 - 19 تموز / يونيو 2010

مكياج الحامل يضر بجنينها

فلسطين اليوم – وكالات

يقول خبراء التجميل ان ابرز التغييرات التي تطرأ على المرأة أثناء فترة الحمل، تتمثل بإصابة البشرة بالبقع السوداء والتشققات، مشيرين في الوقت نفسه إلى أن هذه المشاكل سرعان ما تزول بعد انتهاء الحمل.

 

وينصح الخبراء السيدات بتجنب وضع المكياج أثناء فترة الحمل لاحتوائه على مواد كيميائية والتي قد تصل من خلال البشرة إلى الجنين وتؤثر سلبيا على تكوينه.ويرجعون أسباب تعرض بشرة المرأة الحامل للتشققات إلى زيادة وزنها، فزيادة الوزن يتسبب في ليونة الجلد، مما يزيد من فرصة إصابته بالتشققات.

 

وعن الوزن المثالي للمرأة الحامل، تقول دراسات إن المرأة الحامل تكتسب من 8 إلى 10 كيلو جرام زيادة عن وزنها الطبيعي، أما إذا كانت حاملا في توأم فإن نسبة الزيادة المسموح بها يجب ألا تتجاوز 12 كيلو جرام عن وزنها.

 

وتنصح» المرأة الحامل بتناول سعرات حرارية أكثر بالنهار بزيادة 200 كالوري عن المعدل الطبيعي التي اعتادت أن تتناوله، وبعد الشهر السابع من الحمل تصبح الزيادة 400 كالوري، مع تجنب تناول السكريات والأكلات غير مكتملة الطهي.

 

ويؤكدون أن المرأة تتعرض أثناء فترة الحمل لتغييرات في طبيعة جلدها نظرا لسرعة الدورة الدموية، مشيرين إلى أنها قد تصاب بالبقع السوداء أو التورم في بشرتها، أو الشعور بحكة في أجزاء مختلفة في الجسم.

 

وعن الأعمال التي تناسب المرأة الحامل ولا تشكل خطرا على الجنين، يشيرون إلى ضرورة ابتعاد الحامل عن العمل في بعض الأماكن التي تحتوي على الأشعة أو المواد الكيميائية أو الأماكن مرتفعة الحرارة.

 

وتقول دراسات إذا كان عمل المرأة يتطلب استخدام جهاز كمبيوتر فتنصح بوضع وسادة خلف الظهر وكرسي أسفل القدمين، مع إمكانية الحصول على فترات راحة أثناء العمل للتمشية وعدم الجلوس لفترة طويلة.

وتنصح الحامل بوضع واقٍ للشمس، واستخدام المرطبات للاعتناء بالبشرة، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة لتخفيف آلام الظهر، مع تجنب رياضة ركوب الخيل والتي تمثل خطرا عليها.

 

 

انشر عبر