شريط الأخبار

الأغذية العضوية ليست أفضل من العادية

10:15 - 29 تشرين أول / مايو 2010

فلسطين اليوم-وكالات

وجدت دراسة جديدة أن الذين يشترون أغذية عضوية لا يحصلون على نتائج أفضل من تلك التي يحصل عليها نظراؤهم الذين يشترون أطعمة تقليدية. وذكرت صحيفة 'أكسبرس' البريطانية الجمعة أن البريطانيين ينفقون حوالى 70' أكثر على شراء الأغذية العضوية لأنهم يعتقدون أنها أفضل من الناحية الصحية لهم.

و يأتي الكشف عن ذلك بعد أقل من سنة على إجراء وكالة مقاييس الأغذية في المملكة المتحدة مراجعة لأبحاث عمرها 50 سنة توصلت فيها إلى أن المنتجات العضوية ليست أفضل من الناحية الغذائية من الأطعمة المنتجة بشكل تقليدي.

وكانت مجموعة شتفيتونغ فارينتيست الألمانية التي تعنى بالدفاع عن حقوق المستهلكين قالت أمس إن خبراءها اختبروا خلال 8 سنوات عددا من المنتجات بدءاً من أطعمة الأطفال وانتهاء بمنتجات عصير الفاكهة مثل عصير التفاح وغيرها وتوصلوا إلى أن الفرق من الناحية الصحية بين المنتجات الغذائية العضوية والتقليدية ضئيل جداً ولا يعتد به.

وقالت المجموعة في الدراسة التي مولتها الحكومة الألمانية إن الأطعمة العضوية 'ليست بالضرورة أفضل أو حتى أفضل مذاقاً من المنتجات الغذائية العادية'، مضيفة 'على الرغم من أنها أغلى بحوالى 30' من المنتجات الغذائية التقليدية وليس هناك سوى فرق ضئيل بين الاثنين من حيث النوعية'.  

انشر عبر