شريط الأخبار

المكسرات والسمك والدجاج تقى من الإصابة بالزهايمر

12:09 - 17 حزيران / أبريل 2010

فلسطين اليوم-وكالات

 أحدث ما ورد من الولايات المتحدة بشأن الغذاء والصحة أن تناول المكسرات والأسماك والدجاج مع تقليل اللحم الأحمر والزبد يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر أو خرف الشيخوخة.

 

واستند أحدث بحث أمريكى على دراسة على المتقاعدين فى نيويورك حيث تبين أن أولئك الذين تطورت لديهم أعراض الخرف كان غذاؤهم يعتمد أكثر على منتجات الألبان الغنية بالدهون، بيد أن تناول كمية من المسكرات إلى جانب الأسماك والطماطم والدجاج والفاكهة وبعض الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة فضلا عن كمية قليلة من منتجات الألبان عالية الدسم واللحم الأحمر والزبد والأحشاء الداخلية للحيوان مثل /الكبد والكلاوى والطحال/ يمكن أن تقلل من تطور المرض.

 

واقترحت نتائج الدراسة التى أجرتها جامعة كولومبيا ونشرت فى دورية سجلات علم الأعصاب / جورنال اركايفز اوف نيورولوجي/ وجود صلة بين خفض مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر وزيادة تناول كميات من الأحماض الدهنية غير المشبعة وفيتامين أى وحمض الفوليك.

 

وقالت ريبكا وود الرئيس التنفيذى لصندوق أبحاث مرض الزهايمر فى بريطانيا لصحيفة تايمز البريطانية إن تبنى اسلوب حياة كلما تقدمنا فى العمر من خلال ممارسات التمرينات الرياضية ومراقبة ما نأكل والحفاظ على حياة اجتماعية نشطة يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بالخرف.

انشر عبر