شريط الأخبار

قلة الحركة تبطل وظائف الجسم

10:28 - 31 تشرين أول / يوليو 2009

فلسطين اليوم-البيان الإماراتية

 1 ـ قلّة الحركة تُبطئ كل وظائف الجسم ومنها إفراز الأنزيمات والأحماض الضرورية لتسهيل عملية الهضم. بما أننا نعيش حياة كثيرة الإنشغال، حاول دائماً وخلال فترات النهار إدراج بعض النشاطات الجسدية إلى حياتك.وحاول ممارسة الرياضة يوميا أو أكثر أيام الأسبوع لمدة نصف ساعة على الأقل.

2 ـ يقضي طفلك أغلب وقته في المدرسة، فاحرصي على أن تكون وجباته المدرسية مفيدة ومغذية لكي يتمتع بالنشاط والتركيز طوال هذه الساعات الطويلة. إن الوجبة المدرسية هامة للغاية لأنها تمد طفلك بالطاقة اللازمة لتحصيل دروسه طوال اليوم المدرسي.

3 ـ تناول وجبات غذائية صحية ومنتظمة وقلل من الحلوى: إذا أهملت بعض الوجبات ثم ملأت المعدة بالحلوى أو المشروبات الغازية، فإن إنزيمات البنكرياس سوف تزداد لكي تهتم بكمية السكر الكبيرة التي تناولتها، ثم يزداد الأنسولين عن المعدل الطبيعي وتصاب بنقص السكر، وتبدأ غدد الأدرينالين في إفراز الأدرينالين ثم يسبب الأدرينالين زيادة مفاجئة في معدل ضربات القلب والشعور بالذعر.

 4 ـ ضمن النتائج الأكثر إثارة للدراسة العالمية حول الصحة والأمراض التي أجرتها منظمة الصحة العالمية في أكثر من ستين دولة، قال الباحثون من جنيف إن الاكتئاب أسوأ من الأمراض المزمنة الأخرى. وأوضح فريق البحث الدولي لمنظمة الصحة العالمية أن المُصابين بأمراض عضوية مزمنة، مثل أمراض شرايين القلب أو روماتزم المفاصل أو الربو أو السكري، حالتهم الصحية أفضل بكثير، حينما لا تكون الإصابة بالاكتئاب أيضاً مُصاحبة لإصاباتهم بأي من تلك الأمراض العضوية المزمنة الشائعة عالمياً.

انشر عبر