حذرت تقارير صحية من تناول الحلويات الرمضانية، وعلى رأسها القطايف، فور الانتهاء من وجبة الإفطار، لما قد يسببه ذلك من مشكلات هضمية واضطرابات صحية.
وذكر موقع الكونسلتو نقلًا عن أخصائية التغذية العلاجية الدكتورة مروة إبراهيم، أنه لا يُفضل تناول الحلويات مباشرة بعد الإفطار، نظرًا لعدم قدرة المعدة على استيعاب كميات إضافية من السكريات والدهون بعد وجبة دسمة.
ماذا يحدث للجسم عند تناول القطايف فورًا بعد الإفطار؟
بحسب المتخصصة، فإن هذه العادة قد تؤدي إلى:
الشعور بالتخمة والامتلاء المزعج
الرغبة في النوم بعد الأكل
ضعف التركيز والخمول
زيادة الوزن نتيجة الإفراط في السعرات الحرارية
الإصابة بالحموضة وارتجاع حمض المعدة
الشعور بحرقة وعدم راحة بالمعدة
وأوضحت أن الحلويات الغنية بالسكريات والدهون ترفع مستوى الأنسولين في الدم بشكل مفاجئ، خاصة إذا تم تناولها عقب وجبة تحتوي بالفعل على كربوهيدرات ونشويات.