التوابل كنز للوقاية من الأمراض

الساعة 10:51 ص|12 فبراير 2023

فلسطين اليوم

التوابل كنز للوقاية من الأمراض وفقًا لما نشره موقع "doctor.ndtv"  ، كونها تحتوي مضادات للالتهابات والمعززات المعرفية، وبعضها قد يساعد في مكافحة السرطان، على سبيل المثال لا الحصر ومن الأمثلة على ذلك الكركم والنعناع والزنجبيل والعديد من الأعشاب والتوابل.

 دون زيادة في استهلاك السعرات الحرارية ، فإن إضافة هذه التوابل المغذية والنكهة إلى نظامك الغذائي زيادة تناولك للعناصر الغذائية الصحية نظرًا لصغر حجمها.

أفضل التوابل لإضافتها إلى نظامك الغذائي :

فوائد-الكمون
 

الكمون

لديه إمكانات قوية لمضادات الأكسدة، الكمون هو مضاد لمرض السكر، إدارة الإجهاد والكوليسترول والوزن

حب هان
 

الحبهان

من التوابل التي لها العديد من الفوائد الصحية ولعلاج عدد من الأمراض، وفقًا للبحث وهي أمراض القلب والأوعية الدموية، والصداع، والصرع، والمغص، والإسهال، وعسر الهضم، والقيء.

القرنفل
القرنفل.jpg
 

القرنفل

يمكن أن يوفر استخدام القرنفل الكامل أو المطحون لتتبيل طعامك المذاق مع إضافة الألياف والفيتامينات والمعادن، يحتوي القرنفل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ويحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن الأساسية وفقًا للبحث ، يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تمنع نمو البكتيريا والميكروبات الأخرى.

شاي الكركم
 

الكركم

أحد مضادات الأكسدة القوية بشكل مذهل الذي يساعد في الوقاية من الأضرار المؤكسدة ويزيد من إنزيمات الجسم الطبيعية المضادة للأكسدة، هذا مهم لأنه يُعتقد أن الضرر التأكسدي هو أحد الآليات الأساسية الكامنة وراء الشيخوخة وعدد من الأمراض، بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الكركمين على خصائص قوية مضادة للالتهابات يمكن مقارنتها بخصائص بعض الأدوية المضادة للالتهابات.

طريقة_طحن_القرفة.jpg
 

القرفة

تنظيم نسبة السكر في الدم والتمثيل الغذائي في الجسم عن طريق العمل بشكل مشابه للأنسولين، يشجع محتوى القرفة العالي من الألياف الإحساس بالشبع والامتلاء ، مما يساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

بذور الحلبة.jpg
 

الحلبة

الحلبة لها فوائد إيجابية على مستويات السكر في الدم ، على الرغم من أن البحث عن آثارها على مستويات هرمون التستوستيرون لا يزال ملتبسًا،تحتوي على البروتين النباتي 4-هيدروكسي إيزولوسين ، الذي يساعد على تحسين أداء الأنسولين.

كلمات دلالية