بالفيديو والصور: متى تبدأ أعراض الكوليرا- أعراض الكوليرا وعلاجها

الساعة 03:29 م|03 يناير 2023

فلسطين اليوم

بالفيديو والصور: متى تبدأ أعراض الكوليرا- أعراض الكوليرا وعلاجها، عقب إعلان العديد من دول العالم تسجيل العديد من الإصابات بمرض الكوليرا، الأمر الذي أصبح ينذر بتحول مرض الكوليرا لجائحة مثلما حدث مع فايروس كورونا الذي غزى العالم من أوسع أبوابه، الامر الذي دفع الكثيرين لإجراء عمليات بحث عن أعراض مرض الكوليرا أحد الامراض المعدية والتي أعلنت بعض الدول العربية تسجيل عدد من الإصابات بها ، منها دولة مصر، لهذا سنضع هذه المقالة متابعين الكرام للتعرف على أعراض مرض الكوليرا، وما هي أبرز أعراض الكوليرا، وما هي طرق الوقاية منه.

متى تبدأ أعراض الكوليرا

وكون مرض الكوليرا من أحد الامراض الوبائية المعدية، تابع فريق العمل في "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" كافة المواقع الطبية وابرزها منظمة الصحة العالمية للبحث والتعرف على أعراض مرض الكوليرا الذي بدء ينتشر في العديد من الدول الأجنبية والاسيوية وغيرها من دول القارة الافريقية السمراء، لهذا سنوضح لكم أعراض مرض الكوليرا، وما هي أبرز أعراض الكوليرا وطرق الوقاية الصحيحة من الكوليرا، ضمن مقالنا الذي حمل عنوان بالفيديو والصور: متى تبدأ أعراض الكوليرا- أعراض الكوليرا وعلاجها.

تابع أيضا: إليك أسباب أعراض مرض السكري والضغط وعلاماتها وعلاجه .

أعراض الكوليرا وعلاجها

وفي مقالنا بالفيديو والصور: متى تبدأ أعراض الكوليرا- أعراض الكوليرا وعلاجها، فقد صنفت منظمة الصحة العالمية الكوليرا الآسيوية أو الكوليرا الوبائية بإحدى الأمراض المعوية المعدية، التي تُسببها سلالات جرثوم ضمة الكوليرا المنتجة للذيفان المعوي، وتنتقل هذه الجرثومة إلى البشر عن طريقة الطعام والمياه.

وبحسب منظمة الصحة العالمية ، فأن مرض الكوليرا انتشر خلال القرن التاسع عشر في جميع أنحاء العالم انطلاقاً من مستودعها الأصلي في دلتا نهر الغانج بالهند. واندلعت بعد ذلك ست جوائح من المرض حصدت أرواح الملايين من البشر في جميع القارات.

أعراض الكوليرا للاطفال

وفي مقالنا الذي حمل عنوان  بالفيديو والصور: متى تبدأ أعراض الكوليرا- أعراض الكوليرا وعلاجها، سنعرض لكم أبرز أعراض مرض الكوليرا وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، وهي النحو التالي:

1- إسهال مائي حاد ويميل لونه إلى اللون الأبيض مع احتمال وجود رائحة قريبة من رائحة السمك، وقد يصاحبه وجود دم، يستغرق فترة تتراوح بين 12 ساعة و5 أيام لكي تظهر أعراضه على الشخص عقب تناوله أطعمة ملوثة أو شربه مياه ملوثة

تابع أيضا: ما هي أعراض الكوليرا ؟

وبينت المنظمة العالمية أن معظم من يُصابون بعدوى المرض يبدون أعراضاً خفيفة أو معتدلة، بينما تُصاب أقلية منهم بإسهال مائي حاد مصحوب بجفاف شديد، ويمكن أن يسبب ذلك الوفاة إذا تُرك من دون علاج.، ضمن مقالنا بالفيديو والصور: متى تبدأ أعراض الكوليرا- أعراض الكوليرا وعلاجها، سنرفق لكم مقطع فيديو يوضح لكم تفاصيل مرض وأعراض الكوليرا للاطفال وأعراض الكوليرا للكبار.

ماهي أعراض الكوليرا عند الكبار

بالفيديو والصور: متى تبدأ أعراض الكوليرا- أعراض الكوليرا وعلاجها فقد جاء العرض الثاني من أعراض الكوليرا، 2- جفاف: وتشمل أعراض الجفاف على زيادة نبضات القلب، جفاف الأنف والفم، عطش، تشنج العضلات، وقد يؤدي الجفاف الشديد إلى فقدان الأملاح المعدنية من الجسم المسؤولة عن توازن السوائل في الجسم، ويصحب ذلك قيء شديد قد يستمر لساعات في القيء الواحد.

  • تقلصات عضلية مؤلمة.
  • يقل إفراز البول.
  • هبوط عام.

وفي مقالنا بالفيديو والصور: متى تبدأ أعراض الكوليرا- أعراض الكوليرا وعلاجها، نوضح لكم أن هذه الأعراض  التي تم ذكرها فوق بشأن عرض الجفاف الثاني من أعراض الكوليرا يستمر من ساعتين إلى إثنى عشر ساعة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، ولتعرف أكثر على مرض الكوليرا وأعراض مرض الكوليراـ بامكانكم الدخول إلى الرابط التالي هنـــــــــــــــــا

تابع أيضا: أعراض للسرطان يمكن ملاحظتها عند المشي جنبا إلى جنب

 

علاج مرض الكوليرا

وفي مقالنا بالفيديو والصور: متى تبدأ أعراض الكوليرا- أعراض الكوليرا وعلاجها، سنرفق لكم مقطع فيديو قصير يوضح لكم بالفيديو والصور: متى تبدأ أعراض الكوليرا- أعراض الكوليرا وعلاجها

 

كم يوم تستمر اعراض الكوليرا

وفي مقالنا  بالفيديو والصور: متى تبدأ أعراض الكوليرا- أعراض الكوليرا وعلاجها، فأن المرضى الذين يتمكنون من البقاء على قيد الحياة، فتهدأ أعراض الكوليرا لديهم في غضون 3-6 أيام. يتعافى معظمُ المرضى من العدوى في غضون أسبوعين.وتبقى البكتيريا موجودة لدى عدد قليل من المرضى إلى أجل غير مسمّى دون أن تسبب أية أعراض.ويسمّى هؤلاء الأشخاص بحاملي العدوى.

كيف اعرف اني مصاب بالكوليرا

وفي مقالنا  بالفيديو والصور: متى تبدأ أعراض الكوليرا- أعراض الكوليرا وعلاجها، فقد نؤكد لكم مجدداً أن أعراض الكوليرا المصاحبة للاسهال والجفاف، وهي على النحو التالي: 

  1. سرعة وضعف دقات القلب.
  2. فقدان مرونة الجلد أي لا يوجد قدرة على العودة إلى الوضع الأصلي بسرعة إذا تم قرصه.
  3. الأغشية المخاطية الجافة بما في ذلك داخل الفم والحلق والأنف والجفون.
  4. انخفاض ضغط الدم.
  5. العطش.
  6. تشنجات العضلات.
  7. تشنج الأطراف
  8. تنفس سطحي وسريع.

كلمات دلالية