خمسة قواعد مهمة للتخلص من الوزن الزائد

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:05 ص
23 نوفمبر 2021
ريجيم صحي.jpg

خمسة قواعد مهمة للتخلص من الوزن الزائد، يجب أن يتبعها كل من يعاني من زيادة في الكيلوجرامات،  وقد نصادف العديد من المعلومات المختلفة التي يمكن أن تربكنا بسهولة، سواء كنت تأكل العشاء مبكرًا أو تستهلك سعرات حرارية أقل بعد غروب الشمس أو تخطي الوجبة تمامًا في الليل.

كل هذه الحيل الصغيرة تؤخر عملية فقدان الوزن بأكملها ، بدلاً من تسريعها. سنخبرك هنا بخمس قواعد عشاء يجب عليك اتباعها عند محاولة إنقاص الوزن لأنها تعمل بالفعل.

القواعد الخمسة

1. لا تفوت وجبات الطعام

عدم تفويت وجبات الطعام هو النصيحة الأولى لكل أولئك الذين يحاولون التخلص من الوزن الزائد. عدم تناول وجبة العشاء لن يساعدك على إنقاص الوزن بشكل أسرع. بل سيجعلك تشعر بالجوع في الصباح ، ونتيجة لذلك ، ستأكل أكثر. يتم تخزين كل السعرات الزائدة التي تستهلكها في شكل دهون ويزداد وزنك في النهاية بدلاً من فقدانه. لذا ، حاول ألا تفوت أي وجبة في اليوم. وزع السعرات الحرارية على مدار اليوم. يؤدي القيام بذلك أيضًا إلى زيادة التمثيل الغذائي لديك ويساعدك على زيادة الوزن.

2. تناول شيئاً بين الوجبات

لا تنتظر وجبتك الأساسية، تناول شيئًا بين وجبتك. إذا كنت ستبقى صائمًا من الغداء إلى العشاء ، فستشعر بالجوع في الوقت الذي تجلس فيه لتناول العشاء. لذا احصل على استراحة صغيرة لتناول وجبة خفيفة بين وجبتين كبيرتين لتبقى ممتلئًا حتى العشاء. إن تناول وجبة خفيفة متوازنة يمنعك أيضًا من تناول الوجبات غير الصحية.

3. تجنب الإلهاء

عادة أثناء العشاء عندما يكون لدينا وقت فراغ نفضل تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون. ولكن عند محاولة التخلص من الكيلوجرامات الزائدة، يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة السعرات الحرارية عن المعتاد، وسيتم تخزين جميع السعرات الحرارية الزائدة في الجسم على شكل دهون. النصيحة هي إنهاء الطعام في صمت دون أي إلهاء. سوف يساعدك ذلك على استهلاك سعرات حرارية أقل وكذلك تحسين عملية الهضم.

4. الإكثار من تناول الطعام

عليك أن تكون حذراً مع عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها في الليل. حتى لو كنت تتبع صيامًا متقطعًا وكان عليك الصيام حتى وقت متأخر من الصباح ، فأنت بحاجة إلى تناول السعرات الحرارية باعتدال. يجب أن يقسم عدد وجباتك اليومي بين ثلاث وجبات أساسية ووجبتين خفيفتين. يجب أن تستهلك فقط كمية ثابتة من السعرات الحرارية ، وفي نفس الوقت ، كن حذرًا بشأن عادات تناول الطعام بعد العشاء.

5. تناول شيئاً خفيفاً

قد يؤدي تناول الطعام بكثافة في الليل إلى صعوبة هضم الطعام على معدتك. من الأفضل أن يكون لديك شيء أخف في المساء حتى يعمل الجهاز الهضمي بكفاءة. يمكن أيضًا أن يمنح جسمك وقتًا كافيًا للتركيز على وظائف الجسم الأخرى وإدارة التمثيل الغذائي الخاص بك.