الثلاثية السحرية لدعم مناعة الجسم بشكل طبيعي!

الساعة 11:34 م|12 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم- وكالات

هناك عددًا من المكملات الغذائية التي تدعم مناعة الجسم الطبيعية ، ولكن يمكنك أيضًا بناء المناعة وتحسينها بطريقة طبيعية لتضع نفسك في أفضل حالة ممكنة لمكافحة المرض أو العدوى ، على النحو التالي:

1. جودة النوم

تؤثر جودة النوم على عمل الجهاز المناعي ، فوفقًا لدراسة نُشرت في المجلة العلمية Sleep ، تابع الباحثون مجموعة من أكثر من 160 من البالغين الأصحاء بشكل عام ، ووجدوا أن أولئك الذين ينامون عادة أقل من ست ساعات في الليل كانوا أكثر. من المحتمل أن تصاب بنزلة برد.

وبالمثل ، تشير الأبحاث المنشورة في طب النوم السلوكي إلى أن الشباب الذين يعانون من الأرق كانوا أكثر عرضة للإصابة بالأنفلونزا من أولئك الذين لديهم أنماط نوم طبيعية ، حتى بعد التطعيم ضد الأنفلونزا.

عندما ينام الشخص ، فإن جسمه ، بما في ذلك جهازه المناعي ، لديه الفرصة للراحة وإعادة الشحن وتجديد نفسه. توضح دراسة نشرت في المجلة الأوروبية لعلم وظائف الأعضاء أن العديد من الخلايا المناعية مثل السيتوكينات والخلايا التائية تتشكل وتوزع في جميع أنحاء الجسم أثناء النوم.

وجدت دراسة نشرتها Nature Neuroscience أيضًا أن نوعًا معينًا من الخلايا المناعية يصلح الدماغ أثناء النوم.

لذا ، فإن النوم سبع ساعات على الأقل كل ليلة لن يحافظ على صحة الجسم فحسب ، بل يوفر أيضًا للخلايا المناعية القدرة على مراقبة الدماغ والحبل الشوكي بحثًا عن أي علامات للعدوى أو الإصابة أو تراكم الخلايا الميتة.

2. التخلص من التوتر

القليل من التوتر ليس بالضرورة أمرًا سيئًا ، لأنه يمكن السيطرة عليه ، والتوتر قصير المدى يمكن أن يؤدي إلى التحفيز، خلال هذا الوقت ، يمكن أن يكون للتوتر المطول أو المزمن تأثير سلبي على جهاز المناعة الطبيعي.

أظهرت دراسة نُشرت في مجلة Current Opinion in Psychology أن الإجهاد طويل الأمد يسبب تراكم هرمون الكورتيزول.

وبالتالي ، فإن الإفراط في إفراز الكورتيزول يمنع الجهاز المناعي من أداء وظيفته.

وخلصت دراسة أخرى نُشرت في مجلة Immunologic Research إلى أن "الإجهاد المزمن يمكن أن يضعف الاستجابات المناعية الوقائية و / أو يؤدي إلى تفاقم الاستجابات المناعية المرضية".

يمكن أن تكون النصائح اللفظية حول كيفية الاسترخاء أسهل بكثير من العملية ، ولكن هناك العديد من الاستراتيجيات الواعدة للتعامل مع الإجهاد المزمن ، بما في ذلك ممارسة اليوجا أو التأمل أو حتى قضاء بضع دقائق في مداعبة حيوان أليف.

3. ممارسة الرياضة بانتظام

تحافظ التمارين المنتظمة على قوة العضلات والمفاصل والعظام ، لكن ممارسة الرياضة بانتظام هي طريقة رائعة لتقوية جهاز المناعة لديك.

تشير الأبحاث المنشورة في مجلة الرياضة والصحة إلى أن التمارين الرياضية تقلل الالتهابات الجسدية ، وتحفز الاستجابات المناعية ، وتقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض بشكل عام.

تابعت دراسة أخرى نُشرت في BMC Public Health أكثر من 1400 شخص ووجدت أن أولئك الذين مارسوا الرياضة ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بالزكام بنسبة 26٪.

كلمات دلالية