أفضل طريقة لتحضير أطباق البطاطس

الساعة 10:58 ص|17 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

تحدثت خبيرة التغذية الدكتورة تامارا بورنيتسيفا من مركز البحوث الفدرالية للتغذية والتكنولوجيا الحيوية عن أفضل طريقة لتحضير أطباق البطاطس للابتعاد عن الاضرار الصحية.

ووفقًا لراديو سبوتنيك الروسي فإن الخبيرة الروسية تفيد بأن البطاطس مادة غذائية، ولكن هناك من عليه تحديد كمية البطاطس التي يتناولها.

فوائد البطاطا

وأشارت الخبيرة الروسية إلى أنه لا يوجد قيود على الشخص السليم لتناول البطاطس حيث يمكنه تناولها يوميا دون أي ضرر للجسم، مبينة أن هضم النشا الموجود في البطاطس يستغرق فترة طويلة، ما يمنع حدوث قفزات مفاجئة في مستوى السكر بالدم.

وقالت الخبيرة: "إن البطاطس غنية بالنشا والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم ومجموعة فيتامينات بما فيها فيتامين C، مشيرة إلى أن هناك طرقا معينة لتحضير أطباق البطاطس، تسمح بالحفاظ على أكبر نسبة من المواد الموجودة فيها.

أفضل طريقة لتحضير أطباق البطاطس

وذكرت الخبيرة الروسية أن أفضل طرق تحضير البطاطس هي الشواء والسلق دون تقشيرها. لأن توزيع المواد المغذية والمعادن في البطاطس غير متساو، ومعظمها بالقرب من القشرة. لذلك لا ينصح بنقع البطاطس فترة طويلة.

واستدركت الخبيرة الروسية بالقول: "هناك أطباق معينة من البطاطس يجب استبعادها من النظام الغذائي، مبينة أن أسوأ طبق بطاطس، هو البطاطس المقلية، لأن المعالجة الحرارية تدمر جميع العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن تقريبًا وهذا يؤدي إلى بقاء كمية الدهون الكبيرة في البطاطس.

كلمات دلالية