تعرفوا على الفوائد الصحية لعصير قصب السكر

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 04:55 م
31 اغسطس 2021
عصير قصب السكر.

العصير المنعش غني بالكربوهيدرات والبروتينات والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والحديد والزنك والبوتاسيوم وفيتامينات A و B و C، كما يبقيك عصير قصب السكر في حالة صحية جيدة.

هذه بعض الفوائد الصحية لعصير قصب السكر:

1-من أهم الفوائد الصحية لعصير قصب السكر أنه مدر للبول مما يعني أنه يساعد في علاج التهابات المسالك البولية وحصوات الكلى وضمان حسن عمل الكلى.

2-يساعد عصير قصب السكر أيضاً على تقوية الكبد وهو علاج شائع لليرقان، واليرقان هو حالة تجد فيها تصبغاً أصفر للجلد بسبب المستويات المرتفعة من مادة تعرف باسم البيليروبين في سوائل الجسم ويحدث بسبب ضعف الكبد، وما يفعله عصير قصب السكر هو تزويد الجسم بالبروتينات المفقودة والعناصر الغذائية التي يحتاجها للتعافي بسرعة.

3-من الفوائد الصحية المهمة الأخرى لعصير قصب السكر أنه غني بالأنواع الجيدة من الكربوهيدرات والبروتينات والحديد والبوتاسيوم والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي تجعله واحداً من مشروبات الطاقة المثالية.

كما يعمل عصير قصب السكر على بناء البلازما وسوائل الجسم ويساعد على مقاومة الجفاف والتعب.

4-يتميز عصير قصب السكر بخصائص ملينة وبالتالي يحسن حركة الأمعاء ويخفف من الإمساك، ويحتوي عصير قصب السكر أيضاً على خصائص قلوية مما يعني أنه جيد لعلاج الحموضة وتهيج المعدة.

5-يحتوي على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم GI لذلك يوصى به بشدة لمرضى السكري، كما أظهرت دراسة أن شرب عصير قصب السكر لم يغير مستويات الغلوكوز في الدم لدى مرضى السكر بشكل كبير ولكن يجب عليك مراجعة طبيبك قبل البدء في شربه بنفسك.

6-عصير قصب السكر غني جداً بالمعادن التي تساعد على منع تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة.