اهمها الثوم و الزنجبيل.. تعرف على افضل 10 اطعمة لتعزيز صحة الرئتين

الساعة 05:58 م|14 أغسطس 2021

فلسطين اليوم- وكالات

الرئة هي مصنع أكسجين بالغ الحساسية داخل جسمكِ، وهي شديدة التأثُّر بالعوامل الخارجية، فحتى فقاعات الصابون وجزيئات الغبار يُمكن أن تتلف آلاف الخلايا.

ذلك، تتعرض الرئة في عالمنا المعاصر للعديد من الملوثات؛ لذلك من الضروري تعزيز صحتها بإضافة الأطعمة التالية إلى نظامك الغذائي:

الطماطم

الطماطم الحمراء غنية بالليكوبين، الذي يمنحها خصائص مضادة للأكسدة تُقلل التهاب المسالك الهوائية، وتُساعد على الوقاية من الربو، ويُمكن إضافتها للنظام الغذائي بعدة طرق.

الشاي الأخضر

يُساعد الشاي الأخضر على استرخاء عضلات الرئتين ويُقلل التهابهما، ويُمكنكِ الحصول على فوائده الصحية بشرب كوبين من الشاي الأخضر يومياً.

الجوز

الاستهلاك المنتظم للجوز له فوائد صحية عدة، فهو يزيد سعة الرئة؛ نظراً لاحتوائه على وفرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تزيد قوة العضلات وصحتها؛ ما يُعزز القدرة على التنفس، ويُمكن التمتع بفوائده بأكل حفنة من الجوز يومياً.

المشمش

يحتوي المشمش على مستويات عالية من فيتامين (أ)، الذي يُحافظ على بطانة الجهاز التنفسي ويصلحها، كما يُساعد في تقليل خطر الإصابة بالعدوى ويقلل الالتهاب.

الثوم

الاستهلاك المنتظم للثوم يمد الرئتين بكميات كبيرة من الأليسين، وهو مركب يُمكن أن يقتل البكتيريا الضارة في الرئتين، ويُقلل الالتهابات.

البروكلي

يحتوي البروكلي على نسبة عالية من الألياف والقدرة على مكافحة التهاب الرئة، ويُمكن استهلاك البروكلي نيئاً أو مسلوقاً.

الزنجبيل

يُساعد الزنجبيل على إزالة السموم من الرئتين، ولديه القدرة على إزالة الملوثات من الرئتين وتخفيف الاحتقان في الشعب الهوائية.

 

كلمات دلالية