نصيحة لا تقدر بثمن..

ما كمية اللحوم الحمراء التي يحتاجها الانسان لصحة جيدة

الساعة 09:06 ص|13 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

كثيرٌ من الناس يتناول اللحوم الحمراء بشراهة دون علم بالكمية الآمنة التي يجب أن يتناولها للحصول على صحة جيدة.

خبيرة التغذية الروسية واخصائية امراض الجهاز الهضمي الدكتورة إيرينا بيرجنايا قالت: "إن الشخص السليم يمكن له أن يتناول من 400 إلى500 غرام من اللحوم الحمراء في الأسبوع دون أي ضرر.

وأشارت خبيرة التغذية وفقًا لموقع "روسيا اليوم" إلى أن بعض الخبراء ينصحون بالتخلي نهائيا عن تناول اللحوم الحمراء بسبب ما يتعرض له الكثير من الناس للسمنة، وارتفاع مستوى الكوليسترول في دمهم وأمراض القلب والأوعية الدموية فعليهم تجنب تناول اللحوم الحمراء الدهنية.

وأوضحت إلى أن لحم البقر والضأن –الخراف- غنية بالمواد المفيدة، مثل الحديد والسيلينيوم وفيتامينات مجموعة В والأحماض الدهنية الأساسية المتعددة غير المشبعة، الضرورية لدعم منظومة المناعة والجهاز العصبي المركزي والعضلات.

وقالت: "حاجة الجسم اليومية من الحديد موجودة في قطعة صغيرة من اللحم الأحمر، وللحصول على هذه الكمية من الحديد من الأطعمة النباتية، يجب تناول ثلاثة كيلوغرامات من التفاح في اليوم، أو كيلوغرام من الحنطة السوداء.

وأكدت أن تناول اللحوم الحمراء ضرورية أكثر للرياضيين ومن يمارس نشاطا بدنيا، أكثر من الشخص الذي يعد نمط حياته خاملا، لأن العضلات تحتاج إلى كمية كبيرة من الأحماض الأمينية".

ووفقا للخبيرة، يجب أن يتناول الشخص السليم 400-500 غرام من اللحوم الحمراء في الأسبوع. وأما الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد وارتفاع مستوى الكوليسترول في دمهم وأمراض القلب والأوعية الدموية فعليهم تجنب تناول اللحوم الحمراء الدهنية.

كلمات دلالية