وصفات أكلات رمضانية 2021  مكتوبة ومصورة

الساعة 08:32 م|10 فبراير 2021

فلسطين اليوم

وصفات أكلات رمضانية 2021  مكتوبة ومصورة ، وفي شهر رمضان المبارك تستحب السيدات عمل وجبات سهلة ولذيذة لتقديمها على موائد الطعام طوال مدة الشهر الفضيل الثلاثين يومًا ، ولتحضير تلك الاكلات قام فريق موقع فلسطين اليوم بإرفاق مكونات وخطوات اعدادها ، تابع معنا حتى النهاية .

ويعد شهر رمضان الأكثر في تحضير أكلات رمضانية لما له من مواصفات جيدة تميزه عن باقي الشهور ، حيث تكثر الجلسات العائلية والجماعات وعزائم الأصدقاء والاحباب .

فريق الموقع يحرص دومًا على توفير ألذ أكلات رمضانية 2021 ، وهي سهلة التحضير والاعداد بحيث يمكن لأي سيدة أن تقوم بإعدادها في البيت بكل سهولة ، وجميع المكونات متوفرة في الأسواق والمحالات التجارية ، للاطلاع أكثر هنــــــــــا

أكلات رمضانية 2021 مكتوبة ومصورة :

طريقة عمل كباب حله :

المقادير :

أولاً: كيلو لحمة مكعبات مسلوقة

طريقه تحضير كباب حله :

أولاً: وفي الخطوة الأولى ، قومي بسلق الحمة أولا ونحضرها وبعد ذلك نشوح البصل في معلقه سمنه مع زيت لما تلاقى لونه دخل يصفر حطي الثوم المهروس وسيبي البصل يتحمر، و بعدين ننزل مكعبات اللحم مع البصل .

ثانيًا: في الخطوة الثانية ، قلبي معها قطع بطاطس مكعبات وحطي البهارات اللحم وكبابه الصيني والفلفل وتسيبها لحد ما تنزل مياتها عشان تنزل الصوص بتاعها لما تلاقى الصوص بيقل زودي نصف كوب ماء ساخن اهم شيء ساخن مش بارده عشان الباردة هتخليها صعبه انها تستوى بسرعه

ثالثًا: ملحوظه لما تكون لحمه موزه ومسلوقة مش بتأخد وقت في الاستواء ، وهي تقدم مع رز ابيض وعيش .

قطايف بالجبنة :

مقادير :

نصف كيلو قطايف

شربات

زيت للقلي

مكونات الحشو :

2 معلقة كبيرة سكر

1 معلقة صغيرة فانيليا

2 كوب حليب

2 معلقة كبيرة نشا

خطوات تحضير قطايف بالجبنة :

أولاً: وفي الخطوة الأولى ، قم بإذابة السكر والنشا في الحليب، ويوضع على النار حتى يثقل قليلاً ، ثم ارفع من على النار، ويوضع جانباً .

ثانيًا: وفي الخطوة الثانية ، احشى القطايف بالقشطة، ويضغط على الأطراف جيدا لإحكام الغلق .

ثالثًا: وبعدها ضع الزيت في مقلاة على نار متوسطة حتى يسخن.

تقلى في الزيت، وتقلب على الجانبين حتى تحمر، ثم ارفع على ورق مطبخ لتخلص من الزيت الزائد .

رابعًا: وفي الخطوة الأخيرة ، اوضع في الشربات، وترفع في مصفاة لتتخلص من الشربات الزائد ، ثم ارص في الطبق، وتقدم ساخنة أو باردة حسب الرغبة.

المبكبكة الليبية :

وتعتبر المبكبكة الليبية ، كما يمكن تناولها بطرق مختلفة سواء باللحم أو الدجاج أو الخضار أو صلصة الطماطم مع البهارات، وما يمزيا أنها لا يأخذ الكثير من الوقت والنتيجة هي طبق لذيذ وشهي.

الكبسة السعودية :

وتتكون الكبسة أساس الطبق هو أرز وليمة أو مزة، وهما نوعان من الأرز لعمل الكبسة وإعطائها الطعم المميز، وهي تعتمد الكبسة على كمية البهارات، الهيل، القرنفل واللومي.

المحشي المصري :

ومستمرين معكم في طباق رمضانية ، وتعتبر المحشي المصري من أكثر الأطباق الرمضانية المصرية التي تتمتع بشعبية هائلة، ويضم هذا الطعام تشكيلة متنوعة من مختلف أنواع المحاشي من ورق العنب، الممبار، الكوسا، الفلفل والطماطم ،ويضع البعض الأرز والبعض يعده باللحم المفروم.

وفي ختام المقالة بعنوان وصفات وأكلات رمضانية 2021 ، نتمنى لكم الصحة العافية ، وكل عام وانتم بألف خير .

كلمات دلالية