موعد شهر رمضان المبارك 2021 في الامارات العربية

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 09:33 م
25 يناير 2021
موعد شهر رمضان المبارك 2021 في الامارات العربية

موعد شهر رمضان المبارك 2021 في الامارات العربية ، ومع العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان الفضيل والمبارك لقد ارفقنا لحضراتكم موعد بداية أول يوم لرمضان وفق الحسابات الفلكية ، حيث بدأ الاماراتيون بالتجهيز لقدوم رمضان عبر تجهيز أماكن العبادة ( المساجد ) ويحرص المسلمون على أداء صيام الشهر الذي يبلغ 30 يومًا كما أنهم يحرصون على استغلال بركاته في التقرب من الله عزوجل والتطيب بأداء مناسكه كاملةً .

وفي هذه المقالة سنتعرف معًا على موعد شهر رمضان المبارك 2021 في الامارات ، مع ارفاق فضائل رمضان وادعية مكتوبة حتى يتسنى لحضراتكم من قراءتها وترتيلها في هذا الشهر الفضيل ، فضلاً عن إقامة الصوات والتراويح وقيام الليل وليلة القدر وزيارة الارحام ، وغيرها من العبادات و الطاعات .

موعد شهر رمضان المبارك 2021 في الامارات :

وبحسب بيانات الحسابات الفلكية فإن يوم الثلاثاء 15 ديسمبر المقبل يكون المتمم لشهر ربيع الآخر .

فيما تكون غرة شهر جمادى الأولى لعام 1442 هجرياً فلكية ، يوم الأربعاء 16 ديسمبر.

وتوقعت الحسابات المبدئية أن غرة شهر رمضان المعظم لعام 2021 فلكياً ستكون الثلاثاء 13 أبريل المقبل ، على أن ينتهي في 12 مايو، ويكون 13 مايو هو أول أيام عيد الفطر السعيد .

إليك ابرز فضائل صيام شهر رمضان :

فضل أول ليلة في صيام رمضان،  عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :" إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن ، وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب ، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب ، وينادى مناد كل ليلة : يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر ، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة ".

الصيام في رمضان تفتح له أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وتصفد الشياطين، عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " إذا دخل شهر رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب جهنم وسلسلت الشياطين".

العمرة في رمضان ثوابها مضاعف ، شهر رمضان وصيامه يكفر الذنوب.

وبخصوص ادعية رمضان المكتوبة ( اضغط هنا ).