فوائد مميزة لفاكهة الموز على الريق

الساعة 10:09 ص|07 يناير 2021

فلسطين اليوم

تعد فاكهة الموز من الفواكه الأكثر تفضيلا وانتشارًا في العام كما أن الكثير من الناس يفضل تناوله مع وجبات الإفطار على الريق فما هي فوائده اثناء تناوله على الريق.

وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن الموز مصدر غني للعناصر الغذائية الآتية: البروتين – البوتاسيوم – الكربوهيدرات - الألياف الغذائية - فيتامين سي - فيتامين ب6 – الريبوفلافين - حمض الفوليك - حمض البانتوثنيك – النياسين – الفسفور – الكالسيوم – المنجنيز – المغنيسيوم – النحاس".

هل الموز يزيد الوزن أم ينقصه؟

يتمتع الموز بالعديد من الفوائد الصحية الرائعة، بما فيها ما يلي:

منع ارتفاع ضغط الدم

علاج الإمساك

منع سرطان القولون والمستقيم

علاج مرض السكري

تعزيز الذاكرة وتحسين الحالة المزاجية

علاج الأنيميا

المساعدة على فقدان الوزن عند إدراجه مع نظام متكامل

تقوية العظام

له خصائص مضادة للالتهابات

علاج القرح

منع اضطرابات الكلى

تقليل اضطرابات الحيض

علاج شد العضلات

تقوية النظر

فوائد الموز على الريق بالحديث عن فوائد الموز على الريق عند تناوله على معدة فارغة، فإنه لا يوجد دليل علمي ثابت بأن الموز على الريق يمكن أن يقدم فوائد معينة لا يقدمها سواه من الأطعمة، ولكن الموز فاكهة صحية بلا شك، ويمكن أن يستفيد منها الجسم بالكثير من الأشكال، ويدخل في الكثير من وصفات وجبات الإفطار، لمحتواه من الألياف الغذائية التي تساعد على الشبع وإمداد الجسم بالطاقة.

هناك أيضاً نقطة هامة يجب الانتباه إليها، أن الأشخاص المصابين بمرض السكري أو لديهم مشاكل مع سكر الدم بشكل عام، ليس من المستحب أن يتناولوا الموز بمفرده في الصباح أو أي فاكهة أخرى بمفردها، كما يجب مراعاة ذلك على مدار اليوم أيضاً، فتناول الفاكهة بمفردها قد يسبب لهم بعض المشكلات.

لذلك يجب استشارة الطبيب قبل الاعتماد على تناول الموز وحده في الصباح، لتشخيص الحالة الصحية.

كلمات دلالية