رسميًا .. رابط فحص المنحة القطرية الجديد الـ 100 دولار 2021

الساعة 07:52 م|06 يناير 2021

منوعات

رابط فحص المنحة القطرية الجديد الـ 100 دولار عن شهر 12- 2020 ، ومع بداية شهر يناير 2021 تسأل مئات الآلاف من الأسر الفقيرة في قطاع غزة عن موعد صرف المنحة القطرية ، في حين أصدرت وزارة التنمية والشؤون الاجتماعية بغزة توضيحًا بهذا الشأن ، لذا قام موقع فلسطين اليوم بتخصيص هذه المقالة ، تابع .

وبترقب المستفيدين عن رابط وموعد صرف الـ 100 دولار الجديد للمنحة القطرية عن شهر ديسمبر 2020 ، إذ يستفيد من المنحة القطرية قرابة 100 ألف أسرة ومعظمهم من الأسرة التي عانت من الحصار الإسرائيلي المقيت والمستمر منذ عام 2007 .

رابط المنحة القطرية هنــــــــا

وبحسب أحدث إحصائية صادرة عن المركز الاحصاء الفلسطيني ، فقد تجاوزت معدلات البطالة والفقر المدقع بين السكان أكثر من 50% إضافة إلى انهيار المنظومة الاقتصادية (شبه المنهارة) كما ان فرص العمل الرسمية شبه متوقفة منذ سنوات ، لذا خصصت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة صرف مساعدات المنحة القطرية .

اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة برئاسة السفير محمد العمادي ، وفرت ملايين الدولارات وصلت لنحو 40 مليون دولار تقدمها كهبات إغاثية وإنسانية لسكان غزة، ضمن بنود التفاهمات التي وقعتها المقاومة الفلسطينية والاحتلال برعاية مصرية قطرية اممية عام 2018 .

وعبر سكان غزة عن رضائهم على توزيع المنحة القطرية بواقع 100 دولار لكل عائلة ، وأكدوا أنها وسيلة هامة في هذا التوقيت العصيب.

شروط للاستفادة من أموال المنحة القطرية ديسمبر 2020 :

وحددت اللجنة القطرية الفئة المستفيدة من المنحة القطرية شهر نوفمبر 2020 السابقة وعددهم 100 ألف أسرة ، كما من المتوقع ان تواصل اللجنة على نفس عدد المستفيدين وللاطلاع على الشروط ( اضغط هنا ).

موعد صرف مساعدات المنحة القطرية شهر  ديسمبر 2020 :

وحتى صدور هذا التقدير لم تصدر اللجنة القطرية برئاسة السفير محمد العمادي بيانًا أو تصريحًا بشأن موعد صرف المنحة القطرية شهر ديسمبر 2020

وندعوكم إلى متابعة المقالات التي ننشرها بخصوص هذا الامر ، وحال نشرت اللجنة القطرية وعادة عبر وزارة الاتصالات والمعلومات بغزة  سنقوم برفع رابط المنحة القطرية 12-2020 إليكم هنا .         

واكدت وزارة التنمية والشؤون الاجتماعية أنه لا موعد لصرف المنحة حتى الان.

 

 

كلمات دلالية