خبر فيتامين متاح للجميع يقتل الخلايا الجذعية للسرطان

الساعة 12:04 م|16 يونيو 2017

فلسطين اليوم

بينما تتواصل الأبحاث في المختبرات العلمية في جميع أنحاء العالم حول العلاجات الممكنة للسرطان، فإن بحثا جديدا مثيرا جذب الانتباه إلى فيتامين متاح للجميع وغير مكلف. والمدهش في الأمر أن هذا الفيتامين المتواضع يمكنه البحث عن الخلايا الجذعية للسرطان وتدميرها.

ويسود اعتقاد أن هذه الخلايا تؤدي إلى تكوين خلايا سرطانية جديدة وأورام سرطانية، وفقا لما كتبته بروفيسور ميشيل شوفرو كوك، التي تعد مؤلفاتها (17 كتابا) في مجال الصحة والتغذية من الأكثر مبيعا دوليا، في مقالها على موقع « كير 2 ».

وجدت الدراسة، التي نشرت في المجلة الطبية « أونكو تارغت »، أن فيتامين (سي) يمكنه بالفعل أن يبحث عن الخلايا الجذعية السرطانية ويدمرها، وبذا يمنع انتشار المرض.

واكتشف الباحثون أن فيتامين (سي) قد يصل في فعاليته إلى ما يزيد على 10 مرات أكثر في قتل الخلايا الجذعية السرطانية، بالمقارنة بالعقاقير التجريبية. وهذا خبر جيد بالنظر إلى الخسائر التي يسببها #السرطان حاليا.

يعد السرطان في الوقت الحاضر السبب الرئيسي الثاني للوفاة في العالم، وذلك لأنه أودى بحياة ما يقرب من 9 ملايين شخص في عام 2015 وحده.

ويوجد فيتامين (سي) في معظم الفواكه والخضراوات، وخاصة في الفلفل الأحمر والفراولة والبرتقال والغريب فروت والليمون والرمان والزبيب الأسود والسبانخ والطماطم.

ومن المفيد للغاية اتباع نظام غذائي قائم على النباتات أو يركز إلى حد كبير على الأطعمة الغنية بفيتامين (سي) للوقاية من السرطان أو علاجه، ولكن قد تكون المكملات ضرورية لتحقيق النتائج التي تحققت بالدراسة.

ويتوافر فيتامين (سي) في مجموعة متنوعة من الأشكال، مع حمض الأسكوربيك (اسم المركب الكيميائي لفيتامين سي) كشكل رئيسي، جنبا إلى جنب مع خيارات أخرى مخزنة مثل أسكوربيت الكالسيوم. وتوصلت دراسة « أونكو تارغت » إلى أن حمض الاسكوربيك استهدف بشكل فعال الخلايا الجذعية السرطانية وقام بتدميرها.

كلمات دلالية