خبر وداعاً للجوع.. خدع سحرية لتشعروا بالشبع

الساعة 03:06 م|06 ابريل 2017

فلسطين اليوم

رغم النصائح الكثيرة التي تتعلق بالحمية وضرورة الابتعاد عن الأكل الذي يحتوي على الدهون، لا يقدر الكثيرون السيطرة على أنفسهم عندما يتعلّق الأمر بكميات الطعام التي يتناولونها. لذا، نشر موقع « لايف هاكر » خطوات وحيلاً يمكن أن تساعد كل إنسان في خداع المعدة ومنعها من إحساسها السريع بالجوع.

ويقول الموقع إن الإحساس بالجوع، خصوصاً في فترة الحمية، يتطلب إيجاد تقنيات خاصة بردعه والاستمرار في عملية إنقاص الوزن، وتكون البداية من مراجعة نظام الحمية نفسه.

ويوضح أن البداية يجب أن تكون من فحص الحمية والتأكد من كونها تتضمن كل الأغذية الأساسية التي يحتاجها جسم الإنسان، ولا يجب أن تسبب الحمية الجوع في بدايتها، ويجب أن تظل مرنة قليلاً، لأن الحمية القاسية قد تؤدي إلى النزوع نحو الأكل بشكل أكبر.

ومع تقدم الحمية وفقدان الوزن سيكون من الطبيعي أن يشعر الجسم بالجوع لأسباب بيولوجية، لذا يقترح الموقع ثلاثة حلول يمكن استخدامها لخداع المعدة.

وتتضمن هذه الحيل تناول مغرفة من بروتين مصل اللبن قبل وجبات الطعام، نظراً لقدرة مركّباته على كبح الشهية، كما ينصح باستخدام كميات كبيرة من الطعام لكن مع سعرات حرارية قليلة، مثل صحن كبير من السلطة مع صدور الدجاج مثلاً، إضافة إلى حيلة ثالثة تتمثل في تقسيم وجبة الطعام إلى قسمين، قسم تأكلونه فوراً وقسم ثانٍ يؤكل بعد عشرين دقيقة من الأول.

المصدر: العربي الجديد

كلمات دلالية