خبر كيف تتخلص من رائحة المنزل الكريهة في خطوات بسيطة؟

الساعة 03:52 م|27 مارس 2017

فلسطين اليوم

رائحة المنزل تعتبر من أهم الدلائل على نظافته ومدى الاهتمام به، ولكن أحياناً كثيرة ما تواجهنا مشكلة انبعاث روائح كريهة غير مرغوب بها، وأحياناً غير معروف مصدرها، مما يسبب لنا الإزعاج وأحياناً الإحراج بسبب تلك الروائح الغريبة.

في هذا المقال نقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك بفاعلية كبيرة في التخلص من مشكلة الروائح الكريهة بالمنزل.

قبل أي شئ قم بتنظيف المكان وابحث جيدا عن مصدر الرائحة، مثلاً تأكد من عدم وجود أي أطعمة فاسدة يمكن أن تكون ملقاة، وقم بالتخلص أيضاً من أي ملابس غير نظيفة، أو ابحث عن فضلات لحيوانك الأليف إذا كنت تمتلك واحداً، وتأكد من تهوية المنزل باستمرار بشكل جيد.

قم باستخدام البيكنج صودا:

فلها مفعول سريع وسحري في التخلص من الروائح العالقة بالمنزل، ضع كمية من البيكنج صودا في وعاء، و ضع معها كمية من الماء ثم قم بمسح الأرضيات في المكان الذي تنبعث منه الرائحة، قم بتكرار هذه العملية كلما سنحت لك الفرصة و ستلاحظ اختفاء الرائحة تماما.

استخدم الخل:

لمن لا يعرف هذا، فالخل أيضاً له مفعول واضح في التخلص من الروائح، بل في القضاء عليها تماماً، جرّب بنفسك بوضع كمية من الخل على قطعة إسفنجية وامسح بها الطاولات، أو ضعه مع الماء وامسح الأرضيات أو زوايا المنزل، واضمن زوال الرائحة و أيضاً الحصول على أسطح لامعة، كما يمكنك وضع بعض الخل في غسالة الأطباق، وتشغيلها به وهي فارغة لإزالة أى روائح عالقة بسبب بقايا الطعام.

استخدم قطرات من الزيت العطري المفضل لديك:

قم بتخفيفه مع بعض الماء في بخاخ، ثم قم برش زوايا المنزل والأثاث، أيضاً استخدم الليمون وقشر البرتقال في المطبخ أو الثلاجة حيث أن لهما القدرة كبيرة على امتصاص الروائح الكريهة أو النفاذة غير المرغوب فيها.

و أخيراً:

قم بإشعال الموقد بالمطبخ واتركه قليلا يسخن، أغلق الموقد وأحضر قليلا من الفانيليا التي تستخدم في صنع الحلوى والمخبوزات المتوفرة في كل بيت، ضع كمية قليلة جداً منها -حتى لا تكون نفاذة- على الموقد المسخن حديثاً، و سوف تنتشر رائحتها بالمنزل كله لتعطره وتخفي أي رائحه اخرى كريهة.

كلمات دلالية