استكمالاً للجولة التي بدأها مؤخراً

خبر اتحاد العمال يبحث مشاكل عمال النظافة في مستشفيات القطاع

الساعة 01:46 م|14 فبراير 2017

فلسطين اليوم

ضمن سلسلة الزيارات التي ينفذها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين لحل مشاكل عمال النظافة، زار وفد من الاتحاد مدير مستشفى بيت حانون د. جميل علي، لبحث سبل التعاون المشترك في تنظيم دورات متنوعة في السلامة المهنية بالعمل وفي قانون العمل الفلسطيني لعمال النظافة بالمستشفى.

 والتقي الوفد بعمال النظافة بمستشفى بيت حانون والاندونيسي وذلك للاطلاع على إجراءات السلامة المهنية في العمل، والاستماع إلى مشاكلهم لإيجاد الحلول المناسبة لها« .

وذكر مدير محافظة الشمال جمال جراد بأن اتحاده يتابع أمور العمال لمعرفة المشاكل التي تواجههم، بالإضافة إلى تنظيم الزيارات التفقدية المستمرة لهم للاطمئنان على أحوالهم، وقال: »نحن جسم نقابي يختص بالعمال فمن واجبنا الالتقاء بهم في مختلف أماكن تواجدهم« .

وأضاف »بأن هدف الزيارات هو تسليط الضوء على قضية عمال النظافة، الذين يعانون من تدهور في الحالة الاقتصادية التي يعشونها« .

 من جانبه، أعرب د. جميل علي عن ترحيبه بالتعاون المشترك مع اتحاد نقابات العمال، مشيرا إلى المعاناة الكبيرة لعمال النظافة لأنهم فئة يعانون من أوضاع معيشية متفاقمة.

وتضمن الحضور من الاتحاد كل من مدير محافظة الشمال جمال جراد، وعبد الله البردويل، وإياد مغافل، إبراهيم فياض.

وفي السياق، زار وفد من الاتحاد الاثنين عمال النظافة بمستشفى شهداء الأقصى بمحافظة الوسطى.

وذكر نائب رئيس الاتحاد محمد حمدان: »بأن هذه الزيارة تأتي لتفقد أحوال عمال النظافة من ناحية إجراءات السلامة المهنية في العمل، والأجور التي يتلقونها.

ولفت إلى أن الاتحاد اخذ على عاتقه زيارة كافة المستشفيات التي يعمل بها عمال النظافة لحل الإشكاليات التي تواجه عمال النظافة

كما وتحدث مدير شركة النظافة إبراهيم سليم انه قام بتوفير مستلزمات السلامة المهنية من أحذية وكمامات وكفات .

وتضمن الوفد نائب رئيس الاتحاد محمد حمدان والسيد نضال صايمة.

وكان الاتحاد  طالب بتفعيل شروط السلامة المهنية لعمال النظافة بقطاع غزة خلال زيارة تفقدية نظمها الاتحاد لعمال النظافة في مستشفى الرنتيسي والشفاء بمدينة غزة.

وقال رئيس الاتحاد العام سامي العمصي خلال جولة تفقدية على عمال النظافة « إن النقابات لن تتراجع بمطالبة حقوق عمال النظافة »، مطالبًا أصحاب الشركات بضرورة توفير المعدات اللازمة لعمال النظافة بسبب الأمراض المعدية داخل المستشفيات.

وأضاف العمصي أن الاتحاد وضع خطة لزيارة أغلب عمال النظافة في جميع المستشفيات والعيادات على مستوى قطاع غزة وذلك لحل الإشكاليات التي تواجههم".

وأكد أن اتحاده يبذل قصارى جهده في الدفاع عن حقوق العمال في كافة المجالات والميادين، مشيرا بأنه يتعاون مع جهات الاختصاص لحل الكثير من الإشكاليات التي تواجه العمال.

تأتي تلك التحركات ضمن ردود الفعل بعد تحقيق استقصائي أعدته وكالة فلسطين اليوم الإخبارية يتعلق بانتهاكات شركات النظافة لحقوق العاملين (الأجور – السلامة المهنية – الإجازات – الحقوق المالية – ضعف الرقابة)، ولقي التحقيق الموثق صدى كبير في وسائل الإعلام، وفي صفوف العمال، وفي مختلف شركات النظافة.

لمتابعة التحقيق (اضغط هنا)



thumb (1)

16708666_818111434998174_8618686578695882118_n

9806c6cb1df8b94788f6db719019500d

4

3

2

 

 

كلمات دلالية