خبر تحضير « شوكولاتة النوتيلا » في المنزل بوصفة صحية

الساعة 01:21 م|18 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

إذا كنتِ من عشاق الشوكولاتة، فلا شك بأن هذه الوصفة  لعمل النوتيلا في البيت سوف تجذب انتباهك كثيرًا لأن النوتيلا من أكثر أنواع الشوكولاتة التي تمتلك طعم لا يقاوم. لذلك قمنا بعرض طريقة عمل شوكولاتة النوتيلا في المنزل، وصفة صحية تمامًا دون الحاجة إلى إضافة النكهات الصناعية التي تضر صحتك، تعرفي معنا على الخطوات والمقادير اللازمة. طريقة عمل الشوكولاتة في البيت.

المقادير:

1 كوب من البندق.

1/4 كوب من العسل.

1 معلقة صغيرة من الفانيلا.

1/4 معلقة صغيرة من الملح.

1/4 كوب من مسحوق الكاكاو (مسحوق الكاكاو الخام).

2- 4 ملاعق حليب  حسب ما تفضلي  لكن أنصحك باستخدام حليب جوز الهند أفضل.

ضعي البندق في الخلاط الكهربائي، وشغلي الخلاط على سرعات متفاوتة حتى يصبح الخليط سلس، وقد يحتاج منك القيام بذلك لعدة مرات من 3 – 20 دقيقة حسب البندق المستخدم وفي بعض الأحيان قد تحتاجين إلى إضافة القليل من الزيت مع البندق ليسهل خلطه والحصول على أفضل نتائج.

وبمجرد أن يصبح البندق مثل الزبدة أضيفي بإضافة العسل والفانيلا والملح ومسحوق الكاكاو حتى يصبح الخليط ناعمًا، بعدها أضيفي الحليب واخلطي حتى يصبح الخليط متسق تمامًا.

والآن أصبح كل شئ جاهزًا، ويمكنك تخزينها في الثلاجة أو الاستمتاع بتناول النوتيلا مباشرة دون القلق من المكونات الصناعية والمواد الحافظة.

القيمة الغذائية الموجودة في هذه الوصفة لعمل النوتيلا :

العناصر الغذائية في النوتيلا: تحتوي النوتيلا على كميات عالية من السعرات الحرارية والدهون والبروتينات، والتي لا تكون مناسبة للأفراد الذين يعانون زيادة في الوزن. و مع ذلك يمكنهم تناول النوتيلا مرة أو مرتين في الشهر. شريطة أن يقلل كمية الدهون من خلال ممارسة التمارين الرياضية. وبالنسبة للأطفال النوتيلا شوكولاتة رائعة.

كلمات دلالية