خبر طعام وصيام.. الخضار المشوية

الساعة 10:48 ص|23 يونيو 2016

فلسطين اليوم

من مميزات الحمية النباتية أنها صحية ‫وخفيفة على المعدة، ولذلك فإنها قد تخفف شعورك بالتخمة في شهر رمضان. ولكن بالطبع يُعد تناول الخضراوات يوميا بطريقة ‫التحضير ذاتها أمرا مملا. ولذلك فإن شواءها يقدم خيارا شهيا للصائمين.

وأوضح اتحاد النباتيين الألمان أن ‫الكوسا والفلفل الأحمر والفطر والخرشوف والبطاطس، وكذلك القرع والذرة ‫والجزر، تندرج ضمن الخضراوات المناسبة للشواء، مشيرا إلى ضرورة شواء ‫الخضراوات لفترات قصيرة، وعلى درجة حرارة غير مرتفعة للغاية، وذلك حتى لا تفقد ‫الخضراوات قيمتها الغذائية.

وعن الزيوت المناسبة لشواء الخضراوات، أوصى الاتحاد -الذي يتخذ من العاصمة الألمانية برلين مقرا- باستخدام ما تسمى ‫الزيوت المكررة التي تمت تنقيتها من الشوائب، مثل زيت زهرة عباد الشمس وزيت ‫الكانولا.

وتتناسب هذه الزيوت بشكل خاص مع التتبيلة المستخدمة للشواء، لأنها تتحمل ‫درجات الحرارة العالية التي تصل إلى قرابة مائتي درجة مئوية على أسطح ‫الشواء.

ولإضفاء نكهة البحر المتوسط المميزة على هذه الخضراوات عند شوائها، يفضل ‫إضافة بعض من الثوم والأعشاب الطازجة مثل الزعتر والمردقوش. ‫بينما ينبغي إضافة الملح في النهاية، كي لا تفقد الخضراوات السوائل ‫المحتوية عليها، وكي تكتمل نكهة هذه الأطباق يفضل إضافة الفلفل الأسود ‫مع بعض قطرات من الليمون.

 

كلمات دلالية