خبر 6 خطوات لحماية أسنانك من «التآكل» !

الساعة 12:35 م|09 مارس 2016

فلسطين اليوم

في كثير من الأحيان، ابتسامتك تعطي أول انطباع عنك للعالم عند رؤية أسنانك، لذالك ليس من الصعب أن تحافظ على جمال أسنانك بـ6 خطوة فقط:

* استخدم الفلورايد ثبت أن الفلورايد يمنع تسوس الأسنان ويعالج المراحل المبكرة من تسوس الأسنان.. وهذا هو السبب في أنه مستخدم دائمًا في معجون الأسنان وغسول الفم، وفي العديد من المدن تم إضافته إلى مياه الشرب.

* الأكل والشرب في كثير من الأحيان يجعل أسنانك في خطر في كثير من الأحيان تكون المواد الغذائية خطر على أسنانك لذلك يجب تجنب المأكولات التي تكون مصدرًا للبكتيريا.

 * جفاف الفم يمكن يساعد على نمو البكتيريا وجود كمية كبيرة من اللعاب الإجمالي، أمر جيد لفمك؛ لأنه يساعدك على هضم الغذاء وابتلاعه.

 * السكر يتسبب في نموالتسوس كما تعرف مسبقًا يجب عليك تجنب الكثير من السكر، ولكن دراسة في انجلترا تقول إن السكر هو السبب الوحيد لتسوس الأسنان، لأن السكر يخلق حامضًا خاصًا يصنع ثقوبًا في الأسنان. 

* زيارة الطبيب بصفة مستمرة زيارة الطبيب بصفة مستمرة يساعد على القضاء على التسوس، كما يجب استخدام الفرشاء مرتين يوميًا.

* عدم تنظيف الأسنان بقوة تنظيف الأسنان بقوة يأتي بنتائج عكسية؛ لأنه يؤدي إلى نزيف اللثة نتيجة الغط القوي بالفرشاة، كما أن التهاب اللثة واحمرارها؛ نتيجة الإصابة بمرض السكري، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وأمراض الرئة قد يساعد في سقوط الاسنان.