خبر هام جدا .. تحذير خطير من المصابيح الموفرة للكهرباء !!!

الساعة 06:59 م|31 مايو 2015

فلسطين اليوم

يتجه الجميع الأن الى استخدام المصابيح الموفرة للكهرباء والتى انتشرت بصورة كبيرة فى الأونة الاخيرة بسبب توفيرها للاستهلاك وبالتالى توفير الاموال وهو تفكير منطقى جدا ومنتج اكثر من رائع ولكن خطورته الكبيرة تكمن فى شئ بسيط وهو عند سقوط المصباح على الارض او كسره بأى طريقة فهو يحتوى على مادة زئبقية سامة تخرج فى الهواء واذا تم استنشاقها مباشرة تكاد تؤدى لترنح المستنشق او يتعرض الى اصابه خطيرة بسبب المادة السامة التى تخرج من المصباح .

ولم تهدأ الشبكات الاعلانية عن هذه الخطورة فى الدول الأجنبية وتحذيرات كثيرة جدا تكاد تكون يوميه على شاشات التليفزيون وبالطرق الاعلانية المختلفة حفاظا على صحة المواطنين من الاصابة باى امراض.

واليكم الطريقة المثالية للتعامل مع هذة المشكلة مع تفادى أى خطورة , وهى عند سقوط المصباح وتعرضه للكسر يجب ان لا يقترب احد مباشرة ليقوم بازالة الزجاج المكسور الا بعد مرور وقت لا يقل عن نصف ساعة حتى يكون المصباح استنفز الكمية فى الهواء وتتوزع وتنتهى حتى لا يستنشقها احد ككتلة واحدة حتى لا تتعرض حياته للخطر .

ومن لم يلتزم بالتعليمات سوف يتعرض الى اختلال فى التوازن او الصداع النصفى المزمن او غيرها من الامراض بسبب عدم الالتزام بالتحذيرات التى نعرضها .