شريط الأخبار

6 طرق للتخلص من البعوض ولسعاته

04:57 - 24 تموز / مايو 2015

بعوض
بعوض

فلسطين اليوم - وكالات

يشكو الكثيرون من مشكلة البعوض والناموس والحشرات الطائرة خاصة في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة.

فهي لا يتوقف ضررها  فقط في كونها مزعجة ولكن لدغاتها المؤلمة، وتُعد عاملا أساسيا في نقل العديد من الأمراض والحساسية لأنها تكون حاملة للطفيليات والبكتريا الضارة، وقد يلجأ البعض إلى استخدام المبيدات الحشرية وغيرها من المواد الكيميائية التي ترهق الصدر وتسبب الحساسية لدي الأطفال الصغار.

ويقدم موقع "Health line" عددا من الأعشاب الطبيعية تساعدك على التخلص من الناموس والحشرات بطريقة آمنة وفعّالة دون الحاجة لرش المبيدات الحشرية وذلك لتجنب آثارها الجانبية على صحة الفرد..

1- الليمون وزيت الكافور

يعد الليمون والكافور من العوامل الرئيسية التي تستخدم في طرد الناموس والبعوض، فقط يمكنك إضافة عشرة قطرات من عصير الليمون على زيت الكافور، وتوضع في زجاجة رش ويتم رش الغرفة المتواجد بها الناموس.

2- اللافندر

يعد اللافندر مطهرا ومسكنا فعّالا في تهدئة الآلام الناتجة عن لدغات الحشرات والناموس، فقط قم بوضع بعض القطرات من زيت اللافندر على الجلد المُصاب بالناموس لتهدئته وتطهيره من البكتريا الضارة الحامل لها الناموس، كما أن بقاءه على الجلد يحميه من لدغات الناموس والحشرات، ويمكنك زرع نبات اللافندر أمام منزلك أو استخدام اللافندر الجاف داخل المنزل.

3- القرفة

وفقا لدراسة أجريت في تايوان أفادت أن زيت القرفة قادر على قتل بيض البعوض وأبرزها بعوضة النمر الآسيوي،  لهذا استخدم كمادة فعّالة في طرد البعوض والناموس والحشرات الطائرة.

يمكن استخدامها عن طريق مزج ربع ملعقة صغيرة من القرفة، على أربع أكواب من الماء، يوضع الخليط في زجاجة بلاستيك ويتم رش الخليط في محيط غرف المنزل للتخلص من البعوض والناموس.

4- الزعتر

الزعتر واحد من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في طرد البعوض الناقل لمرض "الملاريا"، ويمكنك استخدامه من خلال مزج أربع قطرات من زيت الزعتر، مع ملعقة من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، مع ملعقتين من الماء، ثم يوضع الخليط في زجاجة ويتم رش الغرف المُصابة بالبعوض.

5- النعناع البري

النعناع من الأعشاب الفعّالة في طرد الناموس والحشرات الطائرة والنمل وكذلك الفئران، وذلك من خلال وضع النعناع طازج أو الجاف في الأماكن والغرف التي تكثر بها الحشرات والناموس.

6- زيت فول الصويا

وفقا لمختبر علم الحشرات الطبية أثبت أن فول الصويا من المواد الفعّالة والآمنة على صحة الطفل، إضافة إلى أنه قادر على طرد ومنع لدغات الناموس والحشرات الطائرة، ويمكنك استخدامه من خلال إضافة زيت فول الصويا على زيت الليمون ويرش الخليط في الأماكن التي تكثر بها الحشرات والبعوض في أرجاء المنزل.

الاعشاب آنفة الذكر تباع في محال العطارة.

 

 

انشر عبر