شريط الأخبار

ما هي فوائد المشي حافي القدمين؟

07:15 - 04 حزيران / مارس 2015

المشي حافيا
المشي حافيا

فلسطين اليوم - وكالات

على الرغم من أننا جميعا نتفق على أن الأحذية تعتبر جزءا مهما من حياتنا  الا أن ليس هناك من أمر يمنعك من الخروج إلى البحر أو المنتزه وخلع حذائك لبضع الوقت وذلك لأن للمشي بدون ارتداء حذاء فوائد ستذهلك:

يريح البال

انه من الصعب على الانسان المشي حافي القدمين دون الانتباه جيدا الى كل خطوة يخطوها وذلك بسبب وجود الكثير من الأشواك والحجارة على الأرض الأمر الذي يجعل الانسان أقل تركيزا على الحديث الداخلي الذي يدور في أعماقه وأكثر تركيزا على ما يجري حوله في اللحظة الحالية فقط.

يقوي عضلات القدم

ان المشي بدون ارتداء حذاء يقوي عضلات و أوتار و أربطة القدم و الكاحل الأمر الذي يقي الانسان من التعرض لاصابات الظهر و الركبة كما أن المشي بدون ارتداء حذاء يساعد الانسان على تحريك العضلات التي لا يستخدمها في العادة و لذا فانه يقويها و يحافظ على وضعية الجسم و توازنه.

يساعد على افراز هرمون السعادة

يساعد المشي بدون ارتداء حذاء على تقليل شعور الإنسان بالقلق و الاكتئاب بنسبة 62 في المئة كما أنه يزيد من افراز الجسم لهرمون الاندورفين المسؤول عن السعادة.

يجلب النوم المريح

لقد كان القدماء يعتقدون أن المشي على العشب بدون ارتداء حذاء هو العلاج الأمثل لمشكلة الأرق و كثير من الناس يؤمنون بذلك اليوم.

يخلص الجسم من الايونات السالبة

تتكون أجسامنا من الماء بنسبة 60 في المئة الأمر الذي يجعلها قادرة على توليد الكهرباء و بما أن الأرض تحتوي على شحنة أيونية سالبة فان المشي بدون ارتداء حذاء يزود أجسامنا بهذه الأيونات السالبة التي تنقي الجسم من السموم و تهدئ الأعصاب و تقلل من حدة الالتهابات و تحافظ على مستويات الهرمونات في الجسم.

تكون أقرب الى الطبيعة

عندما يخرج الانسان للمشي في الخارج, فانه يتواصل مع الطبيعة التي تحيط به بما في ذلك أشعة الشمس التي تداعب وجهه و النسيم الذي يحرك أوراق الشجر حوله كما انك عندما تكون أقرب الى الطبيعة, فانك تشعر بأنك أقرب الى الخالق وبأنك أكثر وضوحا مع نفسك.

انشر عبر