شريط الأخبار

7 علاجات للتغلب على الصداع دون أدوية

11:55 - 07 تموز / فبراير 2015

Man with headache drinking water
Man with headache drinking water

فسطين اليوم - وكالات

يعد الصداع بجميع أنواعه الكلي والنصفي من أسباب عدم التركيز والشعور بالاحباط والخمول، وفيما يلي مجموعة طرق طبيعية يمكنها علاج الألم الناتج عن الصداع دون الحاجة لاستخدام الأدوية.

1- القهوة

تعد القهوة من العلاجات الفعالة في التخلص من الصداع عند بداية الشعور به، حيث كشفت الدراسات أن الكافيين الموجود فيها يعمل على تقليل تورم الأوعية الدموية وتحسين وظائف العقل.

2- كمادات المياه الباردة أو الدافئة

للتخلص من الصداع الناتج عن التوتر الذي يتسبب في وجع بالرأس والعنق، يمكن استخدام كمادات المياه الدافئة، ووضعها على مقدمة الرأس ومؤخرة العنق، بما يساعد على استرخاء العضلات المشدودة، أما الصداع النصفي والناتج عن تمدد الأوعية الدموية، فيتم استخدام الماء البارد.

3- العلاج بالتدليك

يمكن استخدام الإصبع الأوسط، لتدليك مناطق في الوجه مثل النقطة بين الحاجبين، حيث يتم تدليكها لمدة 3 دقائق في حركة دائرية مع اتجاه عقارب الساعة، كما توجد المنطقة بين الإبهام والسبابة، حيث يمكن الضغط عليها بقوة عدة مرات لتخفيف الصداع والتخلص منه.

4- نقع القدمين

يساعد سحب تدفق الدم للجزء السفلي من الجسم في تقليل ضغط الأوعية الدموية في الرأس، لذا يمكن نقع القدمين في وعاء مناسب يحتوي على ماء ساخن مخلوط بمسحوق المسطردة، لمدة نصف ساعة أو أكثر، للتخلص من الصداع.

5- مشروب الزنجبيل

يعمل الزنجبيل بشكل رائع في علاج الصداع النصفي، حيث يوضع 3 أكواب مياه ساخن على ملعقتي زنجبيل طازج صغيرتين، ثم تركه ينقع لمدة 4 إلى 5 دقائق.

6- عصابة الرأس

يمكن ربط قطعة قماش، سواء كانت ربطة عنق أو وشاح أو عُصابة، بقوة على الرأس، بما يقلل تدفق الدم للرأس، ويخفف تورم الأوعية الدموية، ما يساعد في الشعور بالتحسن في دقائق قليلة.

7- التنزه

الخروج للتنزه خارج المنزل والقيام بحركة بسيطة ينشط الدورة الدموية، ويعمل على توزيع الدم على أنحاء الجسد، ما يساهم في منع انقباض الأوعية الدموية في الرأس والمسببة للصداع.

انشر عبر