شريط الأخبار

شرب عصير الجزر قبل الإفطار يقوى القلب والبصر والمناعة

06:55 - 06 تموز / ديسمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

يتميز الجزر باللون البرتقالي الجذاب، وهذا بسبب وجود مادة البيتا كاروتين، في هذه الخضار أكثر من أي نوع خضار آخر، ونقدم لكم في هذا التقرير أبرز الفوائد الصحية للجزر، وذلك حسبما نشر مؤخراً على موقع “Health Day News”.

يحتوى الجزر على فيتامين (أ) المستمد من البيتا كاروتين، والذي يساعد على تعزيز صحة الجلد والأظافر والشعر، وبصرف النظر عن ذلك، فيساهم فيتامين (أ) في تعزيز النمو بشكل عام، ويعمل على المحافظة على الأجهزة الحيوية مثل الكبد والمعدة والأمعاء، كما أنه يقوى القلب ويحسن البصر والمناعة.

وأوضح الخبراء وفقاً للتقرير، أن عصير الجزر هو أداة عظيمة لتطهير الجسم من المركبات الضارة والسموم، كما يمكننا استخدام عصير الجزر ضد الأمراض والحالات الصحية مثل التهاب المفاصل، وسوء الهضم، والتهاب المعدة، ومشاكل البراز والبواسير.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن عصير الجزر يساعد على تخفيف التعب العقلي الذي يحدث نتيجة للإرهاق والإجهاد، كما أنه يخفف من تعب عضلة القلب ويمكن أن يؤثر على تنظيم وزن الجسم.

وينصح الخبراء، بشرب كوب كبير من عصير الجزر في الصباح الباكر على معدة فارغة قبل وجبة الفطور، حيث إن الجزر يتمتع بقدرته على تدمير البكتيريا، فمن المستحسن أن يبقى في الفم لعدة ثوانٍ قبل بلعه، كما أنه يساعد على التخلص من حموضة المعدة.

والأسباب المذكورة أعلاه قد تكون كافيةً بالنسبة لك أن تنظر في استبدال كوب القهوة في الصباح بكوب من عصير الجزر الطازج.

انشر عبر