خبر طهران تستضيف مهرجانا دوليا لدعم المقاومة في ذكرى الحرب

الساعة 07:26 ص|20 يناير 2011

طهران تستضيف مهرجانا دوليا لدعم المقاومة في ذكرى الحرب

فلسطين اليوم- وكالات

 أقيم في العاصمة الإيرانية طهران مهرجان دولي لدعم المقاومة الفلسطينية، وذلك في الذكرى السنوية لانتصارها خلال التصدي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عامي 2008 و 2009.

وشاركت في المهرجان وفود من 30 دولة دعت إلى حملة دولية يشارك فيها الإعلاميون والباحثون والمفكرون لتوعية الرأي العام العالمي بالقضية الفلسطينية بكافة جوانبها.

وقالت عضو جمعية الصداقة الإيرانية الفلسطينية سحر جبريل في تصريح خاص لقناة العالم الإخبارية الأربعاء: نحن نجد دائما في إيران السند لنا في هذا الزمن الذي عز فيه الناصر، حيث وقفت الثورة الإسلامية دائما إلى جانب المقاومة بكل ما لديها، وكانت في كثير من الأحيان الجندي المجهول في جوانب المقاومة الأخرى على كل الأصعدة.

إلى ذلك قال رئيس جمعية الصداقة الإيرانية الفلسطينية عبدالكريم شرقي: نعبر عن مدى اعتزازنا وفخرنا بالثورة الإسلامية التي أعلنت منذ البداية تبنيها للقضية الفلسطينية وقضية القدس ودعمها الكامل للشعب الفلسطيني، حيث أعلن الأمام الخميني بكل وضوح ان الكيان الصهيوني غدة سرطانية لا بد ان تزول.

وعنون البرلمان الإيراني الـ 18 من يناير من كل عام يوما تحت عنوان "غزة رمز المقاومة"، كما تم تأسيس اتحاد دعم الشباب الفلسطيني في إيران.

وقال امين الملتقى الدولي "غزة رمز المقاومة" علي اكبر صفر بور: إن العدوان الإسرائيلي على غزة خلف 1400 شهيد وأكثر من 6 آلاف جريح معظمهم من الأطفال والطلاب، وقد تم تحديد اطر لمساعدتهم في مجال الطبابة النفسية والجسدية والتعليم والثقافة.

هذا وقال المحقق في جامعة تورنتو سيد علي سينا أن كندا تدعي كباقي البلدان الغربية احترامها للديمقراطية والحريات لكننا لا نستطيع ان نقيم مؤتمرا كهذا في كندا، حيث لا تصدر الحكومة تأشيرات للمدعووين، كما رفضت الحكومات الغربية حكومة غزة التي انتخبها الشعب، بما يعكس نفاقا مطلقا.