شريط الأخبار

ثابت يتفقد عدداً من مراكز تصحيح الامتحان الموحد للصف الرابع والحادي عشر

09:52 - 17 كانون أول / يناير 2011


ثابت يتفقد عدداً من مراكز تصحيح الامتحان الموحد للصف الرابع والحادي عشر

فلسطين اليوم-غزة

تفقد د. زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشئون التعليمية يرافقه أ. مروان شرف نائب مدير عام الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات، وأ. سمية النخالة مدير التربية والتعليم شرق غزة، مراكز التصحيح للامتحان الموحد للصف السابع والحادي عشر والكنترول بمدرستي الزهراء الثانوية للبنات والإمام الشافعي الأساسية للبنين.

وأوضح د. زياد ثابت بأن توحيد الامتحانات يأتي في إطار الوقوف على المستوى الحقيقي لطلابنا وعمل تغذية راجعة لتطوير العملية التعليمية والتربوية بشكل كامل، ووضع خطط نموذجية للمديريات والمدارس لتجنب السلبيات السابقة ودعم وتطوير الإيجابيات.

وأشاد بدور المعلمين والمصححين لدورهم المميز في عملية التصحيح وبذلهم لكل ما يملكون من طاقة وخبرات في سبيل نجاح عملية تصحيح الامتحانات.

وفي الإطار ذاته أكد د. زياد ثابت بأن عملية التقويم هي فرصة لمراجعة الذات وتطوير الإدارات التربوية بشكل أساسي.

من جانبه أشاد أ. مروان شرف بدور المعلم الفلسطيني وخاصة لما يقوم به من تهيئة نفسية وعلمية وذهنية للطلاب قبل الامتحان ولكن هذا لا يمنع من القيام بعملية التقويم التي من خلالها يتم معالجة أمور عدة وتحسين لمستويات طلابنا وتطوير قدراتهم الذاتية.

وبدورها ثمنت أ. سمية النخالة دور وزارة التربية والتعليم الفعال في تطوير العملية التعليمية، وكذلك سعيها الدؤوب لتحسين وتطوير قدرات الطلبة التعليمية، من أجل النهوض بالمستوى التعليمي والتربوي، وتحقيقاً لطموح أبنائنا الطلبة في المستقبل.

انشر عبر