شريط الأخبار

حكومة هنية تدرس دمج بعض الوزارات

02:48 - 12 حزيران / يناير 2011

حكومة هنية تدرس دمج بعض الوزارات

فلسطين اليوم - غزة

قال محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء في حكومة غزة، إن الحكومة تدرس توصيات بدمج بعض الوزارات لرفع كفاءة العمل داخل الوزارات والمؤسسات الحكومية ولتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

وذكر عوض أن التوصيات بدمج بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية ستندرج ضمن رؤية شاملة هدفها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أهمية عملية الدمج في رفع كفاءة العمل داخل الوزارات، وزيادة فعالية وأداء الموظفين، وهي تندرج ضمن سياسات الإصلاح الإداري.

وأوضح أن الزيارة التفقدية تأتي للاطلاع على أداء الوزارات والخدمات المقدمة للمواطنين ولتنمية التواصل بين مجلس الوزراء والوزارات والمؤسسات الحكومي، مشدداً على سعي الأمانة العامة لرفع كفاءة العمل والأداء الحكومي داخل المؤسسات الحكومية والعمل على تحسين الخدمات المقدمة لأبناء شعبنا لتعزيز صموده في مواجهة الحصار وإجراءات الاحتلال.

وأشاد بدور وجهود الوزارتين في خدمة المواطنين والأسر المحتاجة والعمال والشرائح المهمشة، مؤكداً أن الحكومة ستواصل تحمل مسؤوليتها اتجاه شرائح العمال والأسر الفقيرة.

وأكد عوض أن أداء الحكومة يمكن أن نضعه في موقع جيد وأداؤنا قياساً بالظروف والتحديات ومن سبقنا والوضع في الضفة فهو متقدم ويسير نحو الأفضل، وهناك ثبات وتحسن في قطاعي الصحة والتعليم، مشيراً إلى انجازات الحكومة في الأداء الأمني والسياسي والالتحام مع الشعب في المحطات المختلفة.

ولفت إلى نجاح الحكومة في إدارة الكثير من الأزمات التي واجهتها أبرزها أزمة ما بعد الحسم واستنكاف المعلمين عام 2008 وإدارة القطاع أثناء وبعد حرب الفرقان.

ومن جانبه أشاد أحمد الكرد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بغزة، بالتواصل ما بين الأمانة العامة والوزارات، موضحاً أن الوزارة أصبحت ملجأً لكل المحتاجين والفقراء والعمال.

جاء ذلك خلال قيام د.عوض برفقة وفد من الأمانة العامة لمجلس الوزراء بزيارة تفقدية لمقر وزارتي اليوم الأربعاء

وفي سياق متصل عقد عوض لقاءاً مفتوحاً مع المدراء العامون والمدراء في الوزارتين أطلعهم خلاله على طبيعة عمل مجلس الوزراء وآليات اتخاذ القرار في الحكومة.

وفي نهاية الزيارة قام عوض بجولة تفقدية على المكاتب والإدارات والدوائر والأقسام داخل الوزارتين والتقى بعدد من الموظفين واطلع على الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

انشر عبر