خبر مقتل 74 شخصاً وإصابة 32 بتحطم طائرة إيرانية

الساعة 07:15 ص|10 يناير 2011

مقتل 74 شخصاً وإصابة 32 بتحطم طائرة إيرانية

فلسطين اليوم- وكالات

قُتل 74 شخصا وأصيب 32 بجروح في حادث تحطم طائرة إيرانية مساء الأحد قرب مدينة أرومية في محافظة أذربيجان الغربية شمال غرب إيران.

وقال رئيس الهلال الأحمر الإيراني محمد جواد جعفريان أن 106 أشخاص من بينهم طاقم مؤلف من 12 شخصا كانوا متن الطائرة التي سقطت أثناء رحلة لها من العاصمة طهران إلى مدينة أرومية، ، معتبرا أن سوء الأحوال الجوية ربما يكون السبب الرئيس وراء الحادث.

وأوضح جعفريان في تصريحات صحفية أن قرابة الساعة السابعة وخمسين دقيقة من مساء الأحد، بتوقيت طهران سقطت طائرة الركاب الإيرانية التابعة لشركة "إيران اير" قرب مدينة أرومية، وتوجهت فرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر إلى مكان سقوط الطائرة.

وأضاف: لكن برودة الجو والثلوج المتساقطة في المنطقة منذ أيام أدت إلى إبطاء عملية الإغاثة وتعريضها إلى بعض الصعوبات، مشيرا إلى أن هناك أجهزة وفرقا خاصة تابعة للهلال الأحمر تعمل بكل نشاط على إغاثة الطائرة المنكوبة.

واعتبر جعفريان أن سقوط الطائرات في إيران ليس أكثر من المعدل المتوسط في العالم، مبينا أن القول بان سقوطها هو نتيجة للعقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران ليس صحيحا.

وأشار إلى أن إحصائيات منظمة الطيران العالمية تشير إلى أن معدل سقوط الطائرات في إيران ليس أكثر من معدل ذلك في العالم.

وأوضح مساعد رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني، أن برودة الجو ومرور الطائرة في مطبات جوية وبعض التيارات الجوية وتعرضها لحالات خاصة بالطقس ربما تكون من أسباب تعرضها لهذا الحادث.