شريط الأخبار

وفد من مديرية التعليم شرق غزة ووكالة الغوث يتفقد لجان الامتحان الموحد للصف الرابع

09:06 - 10 آب / يناير 2011

وفد من مديرية التعليم شرق غزة ووكالة الغوث يتفقد لجان الامتحان الموحد للصف الرابع

فلسطين اليوم-غزة

تفقدت د.سمية النخالة مدير التربية وتعليم شرق غزة , و د. سعد نبهان مدير منطقة شرق غزة التعليمية بوكالة الغوث الدولية عدداً من لجان الامتحان الموحد للصف الرابع , حيث شملت الجولة كل من لجنة مدرسة ذكور هاشم الابتدائية "أ" , الدرج الابتدائية المشتركة , هاشم الأساسية للبنات , ابن الهيثم الأساسية "أ" للبنين .

وأشادت د. النخالة بجهود وزارة التربية والتعليم لما تقدمه من خدمات كبيرة وسعيها الدءوب لتطوير المنهاج الفلسطيني لخلق جيل واعٍ ومثقف يستطيع تحدي تطورات العصر، والدفاع عن قضيتهم ومقدساتهم. لافتةً النظر إلى أهمية عقد مثل هذه الامتحانات الموحدة للوقوف على المستوى الحقيقي لأبنائنا الطلبة لتعزيز المواقف الايجابية وتجنب السلبيات.

وفي السياق ذاته رحبت د. سمية النخالة بالتعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم العالي ووكالة الغوث الدولية في مجالات عدة ويأتي هذا الامتحان الموحد للصف الرابع الأساسي كجزء من هذا التعاون.

وبدوره ثمن د. سعد نبهان مدير المنطقة التعليمية في شرق غزة بوكالة الغوث الدولية الجهود التي يبذلها المعلمين ومدراء المدارس من أجل إنجاح الامتحان الموحد ،داعياً إلى تكاثف الجهود من أجل الرقي بمستوى التعليم في قطاعنا الحبيب .

مشيداً بالتعاون المشترك بين وكالة الغوث الدولية ووزارة التربية والتعليم العالي والذي كان من ثماره الامتحان الموحد للصف الرابع .

هذا وأشاد الوفد الزائر بالهدوء والانضباط الذي تسير عليه الامتحانات في جميع مدارس شرق غزة  سواءً التابعة لوكالة الغوث أو التي تتبع وزارة التربية والتعليم العالي.

وفي سياق غير متصل عقدت مديرية التربية والتعليم شرق غزة اجتماعاً لمدراء المدارس ونوابهم  في قاعة الاجتماعات الخاصة بالمديرية  لبحث آلية  تقييم الأداء السنوي وخاصة بعد التعديلات التي  طرأت عليه.

حيث رحبت د. سمية النخالة بالحضور كل باسمه ولقبه واثنت على  دورهم في تطوير العلمية التعليمة التربوية مؤكدةً على أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات للتعرف أكثر على بنود تقييم الأداء السنوي للموظفين حيث أصبح التقييم الكترونياً مما يتطلب من مدير المدرسة أن يكون على دراية كافية تمكنه من استخدام البرنامج الخاص بذلك على الحاسوب .

من جانبهم وعد مدراء المدارس إلى وضع جل خبراتهم  السابقة من أجل تحسين مستوى العمل الإداري والفني والمهني للمعلمين لأن تقييم الأداء تم تصميمه من أجل أن يكون تغذية راجعة للمعلمين لتجنب السلبيات وتعزيز الايجابيات.

انشر عبر