شريط الأخبار

توتر شديد يسود الشيخ جراح وسلوان بالقدس المحتلة

11:18 - 09 تموز / يناير 2011

توتر شديد يسود الشيخ جراح وسلوان بالقدس المحتلة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

تسود في هذه الأثناء حالة توتر شديد في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، بعد إقدام قوات الاحتلال الصهيوني على هدم فندق "شيبرد" تمهيدًا لإقامة مستوطنة صهيونية مكانه.

وأوضح شهود عيان في القدس المحتلة، بأن جنود الاحتلال أغلقوا الشارع الرئيسي القريب من الفندق لمنع تدفق المواطنين المقدسيين الذين بدؤوا منذ سماع أنباء الهدم بالتوافد على المنطقة.

من جهة أخرى، تسود بلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك حالة من التوتر الشديد ومرشحة للانفجار في كل لحظة تزامناً مع الانتشار المكثف لقوات الاحتلال في أحياء البلدة وشوارعها الرئيسية.

وكانت قوات الاحتلال قامت بعمليات دهم واسعة النطاق لأجهزة أمن الاحتلال لمنازل المواطنين لاعتقال من وصفتهم بالمطلوبين لديها على خلفية المشاركة في المواجهات الأخيرة وكان من نتائجها اعتقال عدد كبير من الشبان والفتيان، وتسليم أوامر استدعاء لعدد آخر للتحقيق في سجونها.

وفي هذا السياق، تقوم دوريات عسكرية وشرطية بالتجوال في شوارع البلدة وتعزز تواجدها قرب البؤر الاستيطانية، وخاصة في بؤرة 'بيت يوناتان' بحي بطن الهوى المطل على حي البستان وسط البلدة، كما تم نصب دوريات عسكرية وأخرى شرطية على مدخل حي وادي حلوة الذي يعتبر المدخل الرئيسي لكافة أحياء البلدة، وتقوم عناصر الشرطة والجنود بتوقيف السيارت والتدقيق ببطاقات المواطنين.

 

انشر عبر