خبر العاهل الأردني يدعو نتنياهو لتذليل « العقبات » أمام التسوية

الساعة 05:32 ص|06 يناير 2011

العاهل الأردني يدعو نتنياهو لتذليل "العقبات" أمام التسوية

فلسطين اليوم- وكالات

دعا الملك الأردني عبد الله الثاني الليلة، رئيس وزراء حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو إلى الوفاء بالتزامه بتذليل "العقبات" التي تحول دون استئناف المباحثات المباشرة مع الفلسطينيين.

جاءت دعوة الملك الأردني خلال اتصال هاتفي تلقاه من رئيس وزراء الكيان الصهيوني، حسبما أفاد بيان صادر عن القصر الملکي في الأردن.

وجاء في البيان، أن الملك عبد الله  شدد على ضرورة ترجمة الالتزام بتحقيق السلام إلى فعل عملي من خلال إزالة العقبات أمام تحقيقه، والانخراط الفوري بالمفاوضات بهدف الوصول إلى حل الدولتين، الذي يشکل السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

کما دعا الطرفين إلى العدول عن إضاعة المزيد من الوقت، والتحرك بشکل فوري للدخول في مفاوضات فلسطينية صهيونية جادة وفاعلة وفق المرجعيات المعتمدة، لمعالجة جميع قضايا الوضع النهائي والتوصل إلى حل الدولتين بأسرع وقت ممکن.

وشدد الملك الأردني على أن استمرار الجمود في المفاوضات التي يجب أن تنتهي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني، والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، يهدد أمن المنطقة واستقرارها. حد قوله

وفي موازاة ذلك قال مسؤولون أن الملك عبد الله بصدد إرسال وزير خارجيته ناصر جودة في وقت لاحق اليوم الخميس إلى رام الله لإجراء مباحثات مع قادة السلطة الفلسطينية لتشجيعهم في ما يبدو على العودة إلى طاولة التفاوض.