خبر وزارة الأسرى: أسير من غزة يدخل عامه ال22 في سجون الاحتلال

الساعة 01:47 م|04 يناير 2011

وزارة الأسرى: أسير من غزة يدخل عامه ال22 في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم-غزة 

أفادت وزارة الأسرى والمحررين في حكومة غزة اليوم, أن الأسيـر شعبان سليم عبد حسونه41 عام، من حي الشجاعية شرق مدينة غزة ينهى اليوم عامه الواحد والعشرين في سجون الاحتلال ،ويدخل عامه الـ22 بشكل متواصل.

ومن ناحيته قال مدير الإعلام بالوزارة رياض الأشقر بان الأسير حسونه" معتقل منذ 5/1/1990، ومحكوم بالسجن لمدة 37عام ، بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي وتنفيذ عمليات عسكرية ضد الاحتلال.

وأشار "إلى أن الأسير "حسونه" يعتبر  أحد عمداء الأسرى القدامى وأحد قادة الحركة الأسيرة، وألف مجموعة من الروايات والقصص خلال سنوات أسره، وحاز على عضوية اتحاد الكتاب الفلسطينيين عن روايته "على جناح الدم"،  وله روايات أخرى منها رواية الهواء والأرض، ورواية ظل الغيمة السوداء، ورواية من خارج الزمن.

وفى نفس السياق دخل الأسيران "سعدي خليل محمود الغرابلى" من غزة، والأسير" علاء الدين احمد سعيد ابوستة" من خانيونس جنوب القطاع عامهما ال18 في سجون الاحتلال، حيث أنهما معتقلان منذ 3/1/1994 ، ومحكومان بالسجن المؤبد.

وطالبت الوزارة وسائل الإعلام بتسليط الضوء أكثر على أوضاع الأسرى القدامى السيئة في سجون الاحتلال الذين يبلغ عددهم "305" أسير، بينهم 129 أسير امضوا ما يزيد عن 20 عام، و27 امضوا ما يزيد عن ربع قرن، فيما ثلاثة امضوا ما يزيد عن 30 عاماً، أقدمهم الأسير "نائل البرغوتى "من رام الله