خبر اعتقال مدير مكتب دحلان في الضفة لأسباب أمنية

الساعة 04:47 م|31 ديسمبر 2010

اعتقال مدير مكتب دحلان في الضفة لأسباب أمنية

فلسطين اليوم-رام الله

 أعلن مسؤول فلسطيني أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت الجمعة مدير مكتب محمد دحلان الذي قررت اللجنة المركزية لحركة فتح تجميد عضويته فيها بتهمة (التحريض) على الرئيس محمود عباس.

وقال المسؤول الذي رفض كشف اسمه "تم اليوم اعتقال معتز خضير مدير مكتب محمد دحلان لأسباب أمنية للتحقيق معه".

وتشن الأجهزة الأمنية الفلسطينية حملة اعتقالات في صفوف ما يسمى (جماعة دحلان) في الضفة الغربية، وكانت أغلقت اذاعة الحرية وفضائية الغد المقربتين منه، وفق مصادر أمنية.

وكشفت اللجنة المركزية لحركة فتح اثر اجتماع برئاسة عباس في رام الله الثلاثاء عن وجود لجنة تحقيق في الاتهامات المنسوبة لدحلان وخصوصا "التحريض ضد الرئيس عباس وأعضاء المركزية ومحاولة تشكيل اصطفاف داخل الحركة".

وأعلنت اللجنة تجميد عضوية دحلان وإيقاف إشرافه على مفوضية الثقافة والاعلام بحركة فتح.

وانتخب دحلان (49 عاما) عضوا في مركزية فتح في مؤتمرها العام السادس الذي عقد في اب/ اغسطس عام 2009 في بيت لحم، وهو عضو منتخب في المجلس التشريعي الفلسطيني عام 2006 عن دائرة خان يونس في قطاع غزة.

وشغل دحلان منصب مستشار الأمن القومي للرئيس عباس قبل سيطرة حركة حماس على قطاع غزة في العام 2007 وقدم استقالته بعدها. ويعتبر العدو اللدود لحماس التي تتهمه بقيادة ما تسميه (تيارا خيانيا) داخل فتح.

وشغل دحلان كذلك منصب وزير الأمن الداخلي في الحكومة الفلسطينية الاولى التي شكلها محمود عباس عام 2003 ومنصب مدير الأمن الوقائي في قطاع غزة منذ تأسيس السلطة الفلسطينية عام 1994 وحتى عام 2003.