شريط الأخبار

تربية شمال غزة تنفذ درسين توضيحيين استعدادً للمشاركة في اختبار الـ"Timss"

11:30 - 28 تشرين أول / ديسمبر 2010

تربية شمال غزة تنفذ درسين توضيحيين استعدادً للمشاركة في اختبار الـ"Timss"

فلسطين اليوم-غزة

ضمن استعدادات مديرية التربية والتعليم في شمال غزة المتواصلة للمشاركة في اختبار الـ(Timss) الدولي، نفذت مدرسة بيت لاهيا الأساسية "أ" للبنين درسا توضيحيا في مبحث العلوم بعنوان (المركبات الكيميائية- الأحماض والقواعد).

 

وحضر الدرس الذي قدمه معلم مبحث العلوم أ.أمين نصار، كلا من د.نهى شتات مدير التربية والتعليم، وأ.مازن غباين مدير المدرسة، وأ.فوزي غزال مشرف الأحياء، ووفد من وزارة التربية والتعليم العالي ضم كلا من أ.عائد عبد اللطيف الربعي مدير دائرة القياس والتقويم، وأ.آمال أبوشاويش رئيس قسم تطوير الاختبارات، وأ.بسمة بارود من قسم تطوير الاختبار، وأ.أحمد عشو سكرتير الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات، إلى جانب عدد من معلمي ومعلمات مبحث العلوم للصف الثامن الأساسي.

 

وتناول الدرس الذي استخدم فيه المعلم تقنية العرض المرئي (البروجكتور) أنواع المركبات الكيميائية، وخصائص المواد الحامضية والقاعدية والفرق بينهما، مستعينا بالاختبارات العلمية التطبيقية في توصيل ونقل المعلومة الى الطلاب لتزداد رسوخا في أذهانهم.

 

وتخلل الدرس نماذج من الاختبارات التي تحاكي اختبار الـ(Timss) الدولي، حتى يتمكن الطلبة من التعامل مع الاختبار المزمع إجراؤه في أبريل من العام المقبل.

وفي ذات السياق نفذت مدرسة سعد بن أبي وقاص الأساسية "أ" للبنين، درسا توضيحيا في مبحث الرياضيات، للصف الثامن الأساسي بعنوان "التباين في أضلاع المثلث وزواياه".

وقد حضر الدرس الذي نفذه المعلم أ.أيمن زقوت، كلا من النائب الفني أ.موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ.عبد العزيز فارس، ومشرف الرياضيات أ.جهاد أبوجاسر، ومدير المدرسة أ.مجدي حلاوة.

جدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم في شمال غزة تولي اختبار الـ(Timss) الدولي هذا العام اهتماما خاصا، حيث نفذت منذ في الآونة الأخيرة العديد من الدروس التوضيحية في مبحثي الرياضيات والعلوم للصف الثامن الأساسي، بحضور وإشراف ومتابعة من دائرة القياس والتقويم في الوزارة.

 

   

انشر عبر