شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تنظم سلسلة من الأنشطة والفعاليات الطلابية في قطاع غزة

01:00 - 23 تشرين أول / ديسمبر 2010

الرابطة الإسلامية تنظم سلسلة من الأنشطة والفعاليات الطلابية في قطاع غزة

فلسطين اليوم-غزة

كرمت الرابطة الإسلامية في مدارس قطاع غزة المعلم الفلسطيني في يومه، وذلك تقديراً للجهود الجبارة التي يبذلها لبناء الإنسان الفلسطيني المثقف والمقاوم، حيث نظمت الرابطة عديدا من الفعاليات والأنشطة في جميع مدارس القطاع بدءا من الإذاعات المدرسية التي عبر خلالها الطلبة عن الشكر والتقدير للمعلمين, ومروراً بتوزيع أكثر من (7000) نوتة وشهادات تقديرية على كل المعلمين والهيئات التدريسية في القطاع.

خان يونس

كما نظمت الرابطة الإسلامية في مدينة خان يونس سلسلة من الأنشطة والفعاليات كان أبرزها ندوات دينية في ذكرى الهجرة وفضل صيام عاشوراء، والمسابقة الثقافية بعنوان "نفحات من وحي الهجرة" والتي استمرت المسابقة لمدة أسبوعين بمشاركة عدد كبير من المتسابقين من مساجد المدينة كافة، وفي ختام المسابقة تم توزيع الهدايا على الفائزين.

وفي إطار سعيها لتخفيف العبء عن كاهل الطلاب نظمت الرابطة الإسلامية بكلية فلسطين للتمريض حملة طبية وفحصا مجانيا للنظر وتخفيضا على النظارات الطبية وصل إلى نسبة 40%، كما نظمت الرابطة زيارات ميدانية لعديد من مداس خان يونس وقدمت خلالها بعض الوسائل التعليمية الخاصة بمادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة.

شمال غزة

من جهة أخرى، قامت الرابطة الإسلامية في شمال غزة بحل أسئلة الكتاب الوزاري لطلاب الصف الحادي عشر الثانوية في مدرسة عوني الحرثاني, وزارت الرابطة عدداً من جامعات ومعاهد القطاع، منها: جامعة القدس المفتوحة, ومعهد حمودة, وكلية نماء, وكلية فلسطين للتمريض شمال القطاع؛ وذلك لتوثيق وتوطيد العلاقات بين الرابطة والمؤسسات التعليمية. وأحيت الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى الذكرى الثالثة لاستشهاد أميرها في الجامعة الاستشهادي المجاهد: حمزة سالم أبو طيور، وذلك بتعليق صور الشهيد والملصقات والبوسترات التي تؤكد استمرارها على طريق العلم والمقاومة.

 وتضمنت الفعاليات الإعلان عن تنظيم دوري "تنس طاولة"، هذا واتفقت الرابطة الإسلامية مع مدرسة الريفي لتعليم قيادة السيارات على تنظيم حملة تخفيض للحصول على رخصة قيادة لفرعيها الملاكي والتجاري وللدراجات النارية في كافة جامعات ومعاهد قطاع غزة.

المنطقة الوسطى

في ذات السياق، نظمت الرابطة الإسلامية في المنطقة الوسطى بالتعاون مع جمعية اقرأ الخيرية في مسجد يحيى عياش حفلا لتكريم حفظة كتاب الله, وأعلنت الرابطة الإسلامية في المحافظة الوسطى عن حملة تخفيض على النظارات الطبية لطلاب المدارس بمدينة دير البلح بالتعاون مع مركز شوالي للبصريات، إضافة لذلك نظمت حملة مودة وإخاء في مدرسة شهداء النصيرات لمناسبة يوم المعلم الفلسطيني.

وفي مدينة رفح عكفت الرابطة على تنظيم دروس تقوية لطلاب الثانوية العامة بالتعاون مع شركة القدس للتنمية البشرية بمشاركة عدد كبير من الطلبة؛ وذلك بهدف تقوية المستوى التعليمي وزيادة التحصيل العلمي لدى الطلاب لتحقيق معدل عالٍ في نهاية العام الدراسي.

انشر عبر