شريط الأخبار

ورشة عمل بغزة لتعزيز البحث العلمي في العملية التعليمة

12:40 - 16 تموز / ديسمبر 2010

ورشة عمل بغزة لتعزيز البحث العلمي في العملية التعليمة

فلسطين اليوم- غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم – شرق غزة ورشة عمل حول تطبيق منهجية البحث العلمي في العملية التعليمية، وذلك في قاعة الاجتماعات الخاصة بالمديرية.

وحضر افتتاح الورشة كل من أ. سمية النخالة – مدير التربية والتعليم – شرق غزة، أ. عدلي الشاعر مشرف مبحث الجغرافيا بالمديرية.

وبينت أ. سمية النخالة أن الهدف الذي يمكن خلف عقد مثل هذه الورش هو تعزيز منهج البحث العلمي لأن الدول المتقدمة تقدمت كثيراً في هذا المجال ، فالبحث العلمي هو أساس التقدم والازدهار في العملية التعليمية والتربوية.

لذا كان من الواجب علينا مواكبة التطورات العلمية الحديثة عن طريق البحث العلمي الفاعل ومواكبة الكم الهائل من المعلومات .

وثمنت أ. النخالة الجهود الرائعة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم العالي لفتحها المجال أمام البحث العلمي ودعمها اللامحدود له وتطلعاتها المستقبلية لتطوير العملية التعليمية التربوية.

بدوره عبر أ. الشاعر عن جزيل الشكر والامتنان لمدير التربية والتعليم أ. سمية النخالة لاهتمامها بهذا المجال وتوفير الدعم المادي والمعنوي وتذليل الصعوبات أمامه وتفضلها بالحضور ومتابعة تطورات العمل عن كثب.

هذا سيستفيد من الورشة قرابة "25" معلم ومعلمة موزعين على مدراس مديرية التربية والتعليم شرق غزة حيث تدور محاور النقاش حول العنوان وتساؤلات البحث وفرضيات البحث والنتائج.

ويذكر أن ورقة العمل قدمها أ. علي الشاعر مشرف مبحث الجغرافيا بالمديرية.

وفي نهاية الورشة أوصى المشاركون بضرورة عقد العديد من هذه الورش لتبادل الخبرات العلمية والتواصل من أجل تطوير البحث العلمي وتفعيله من المعلمين والطلاب.

انشر عبر