شريط الأخبار

تربية وتعليم شرق غزة تعقد دورة تدريبية لتطوير أداء المرشدين التربويين

12:07 - 09 تموز / ديسمبر 2010

تربية وتعليم شرق غزة تعقد دورة تدريبية لتطوير أداء المرشدين التربويين

فلسطين اليوم- غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم شرق غزة – قسم الإرشاد والتربية الخاصة – دورة تدريبية للمرشدين التربويين في مدرسة الرملة للبنات ، ويأتي ذلك في إطار الخطة التي أعدتها المديرية لتطوير أداء الكادر الإداري والفني العامل في مجال الإرشاد التربوي وحرصها الشديد للتواصل معهم خدمة لأبنائها الطلبة.

وحضر الافتتاح كل من أ.  أشرف حرز الله النائب الإداري لمدير التربية والتعليم – شرق غزة، أ. نصر سهمود النائب الفني لمدير التربية والتعليم، أ.  أيمن نصر الله رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة بالمديرية، ود. فضل أبو هين مدير مركز التدريب المجتمعي ، أ.  رمضان سعيد الحلو من مركز العقل والجسم، أ.  حاتم صلاح مرشد تربوي بمديرية شمال غزة. بالإضافة إلى أ. محمد عايش رئيس شعبة قسم الإرشاد بالمديرية، أ.  هدية البورنو مشرفة الإرشاد بالمديرية.

من جانبه رحب أ. أشرف حرز الله بالحضور كل باسمه ولقبه مشيداً بالجهود التي يبذلها المرشدين التربويين وعطائهم اللامحدود خدمة لأبنائهم الطلبة من أجل التخفيف من حدة الضغط النفسي والواقع عليهم جراء ما يتعرضون له من أحداث جسام وخاصة في هذه الفترة.

بدوره أكد أ.  نصر سهمود بأن المرشدين يقع على عاتقهم مسؤوليات جسام فهم أول من يخفف عن أبنائنا الطلبة الأعباء النفسية وحدة الصدمات وتهيئتهم لتحدي جميع الظروف.  لذلك كان لا بد من إعطائهم هذه الدورة التدريبية لتطوير أدائهم بشكل واسع .

وفي ذات السياق تحدث أ.  أيمن نصر الله حول ضرورة عقد مثل هذه الدورات التدريبية للمرشدين لتطوير أدائهم والرقي بهم وخاصة في مجال الدعم النفسي ودراسة الحالة.

وفي الختام توجه أ. نصر الله بالشكر العميق لنائبي مدير التربية والتعليم لحضورهم الدورة ودعمهم لها وإطلاعهم على نتائجها عن قرب.

هذا وتستهدف الدورة ما يقارب "40" مرشد ومرشدة موزعين على مدارس مديرية التربية والتعليم  شرق غزة وتمتد لمدة "3" أيام بواقع "12" ساعة.

حيث تتناول محاور النقاش عدة نقاط منها (دراسة الحالة - الضغط النفسي – الإرشاد والدعم النفسي).

ومن الجدير ذكره أن د. فضل أبو هين سيقدم ورقة العمل الخاصة بدراسة الحالة وتناول المراحل العمرية المختلفة أما المحوران الآخران فسيقدمهما أ. رمضان الحلو و أ. حاتم صلاح .

 

انشر عبر