شريط الأخبار

ضباط جيش الاحتلال يتعلمون "اللغة العربية" لمواجهة الفلسطينيين بالضفة الغربية

04:26 - 26 حزيران / نوفمبر 2010

ضباط جيش الاحتلال يتعلمون "اللغة العربية" لمواجهة الفلسطينيين بالضفة الغربية

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن أحد الضباط الإسرائيليين يدعى ميخا كاسيرر، خلال فترة عمله كضابط للإسعاف بوحدة  جيش الاحتلال العاملة في الضفة الغربية، واجه العديد من الفلسطينيين الجرحى في الحوادث ولم يستطيع أن يفهم ما يقولونه له مما زاد من صعوبة مهمة علاجه لهم.

 

وأوضحت الصحيفة، أن كاسيرر سيعود إلى صفوف المدرسة وينضم إلى 16 ضابطا آخرين الذين يتعلمون اللغة العربية بمن فيهم البريجادير، نتسان ألون، الذي يقود وحدة الجيش الإسرائيلي العاملة في الضفة الغربية.

 

وذكرت الصحيفة، أن مهمة تعليم هؤلاء الضباط للغة العربية هو الكولنيل، خوسيس هيتام، وسيقوم بإعطاء الدروس باللغة العربية في قيادة الوحدة مرتين فى الأسبوع بحيث إن الحصة الدراسية الواحدة تتراوح مدتها بين الساعتين إلى ساعتين ونصف وتتراوح رتب الطلاب فى هذه الدروس ما بين كولونيل وعلى الذين يقومون بأداء واجباتهم وتقديم امتحانات.

 

والهدف من هذه الدروس هو فهم أساسي للغة العربية، وذلك وفق ما أوضح هيتام والذي أضاف قائلا": إن ضباط الوحدة سيكونون قادرين على التواصل وفهم أفضل للسكان الفلسطينيين.

 

وأوضحت الصحيفة، أن هيتام يعمل ضابط مهندس في وحدة الجيش التي تنوى تعلم اللغة العربية قائلا: "لم أعلم أحدا في حياتي ولذلك فالطلاب والواجبات هي شيء جديد بالنسبة لي"، مضيفا "أن معلمين يجيدون اللغة العربية تعلم على أيديهم العربية، إضافة إلى أن اللغة العربية هي لغتي الأم".

 

وأوضح كاسيرر ليديعوت أحرانوت، "فوجئت بمعدل التقدم لى، والآن بعد خمسة دروس أستطيع بناء الجمل في اللغة العربية".

 

انشر عبر